النيابة الـعامة تحيل الزميل خالد كدار على الحراسة النـظرية

نـاظورتوداي : متابعة
 
تمت إحالة رسام الكاريكاتور خالد كدار ومرافق له، بعد زوال أمـس السبت، على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة.. وقد قرّرت هذه الأخيرة وضعه رهن الحراسة النظريّة لمدّة إضافيّة من أجل استكمال إجراءات البحث ومعاودة العرض عليها.
 
الإجراء تمّ بحضور شخصيّ لوالي أمن المدينة الذي أصرّ على متابعة كدّار، بمعيّة مرافقه، بـ “إهانة عناصر الشرطة”.. وذلك بناء على ادّعاءات مرتبطة بإقدام الكاريكاتُوريست، والموقوف وإيّاه المنتمي لـلـ “كُوركَاس، على إيذاءات بدنيّة ومعنويّة في حقّ عناصر أمنيّة.
 
كما يواجه كدّار بمعيّة صديقه اتّهامات بـ “استعمال العنف في مواجهة حرّاس ملهى ليلي في حالة سُكر” و”إحداث فوضى بالشارع العام”.. وهي الاتهامات التي سينكبّ عليها التحقيق أيضا قبل معاودة عرض الكاريكاتوريست وعضو الـ “كوركَاس” على أنظار النيابة العامّة لدى القضاء الجنحي بالقُنيطرة.
 
وكان كدّار قد أوقف في ساعة مبكّرة من صبيحة اليوم السبت بالشارع من لدن عناصر أمنيّة منتمية لأمن مدينة القُنيطرة، ومن تمّ عُمد إلى تمكينه مجدّدا من الحرّية بعد 4 ساعات من التوقيف.. خلالها أجرى الكاريكَاتُوريست مكالمات هاتفيّة صوب عدد من معارفه ليخبرهم بتوقيفه ورفض مغادرته مقرّ الشرطة المركزيّ قبل تقديم مبرّرات لما طاله.. وبعدها انقطع الاتصال مع خالد كّدّار ومرافقه إلى حين معاودة بروزهما بمقر القضاء الجنحيّ.