الهلال الأحمر المغربي بالناظور يحتفل باليوم العالمي للتطوع

ناظورتوداي : لحسن أهادي

احتفل المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالناظور باليوم العالمي للتطوع وذلك يوم السبت 05 دجنبر 2015 بمركزي تكوين المسعفين (الحي الاداري، وحي بوبلاو)، تحت شعار: «العالم يتغير.. فهل تتغير؟ تطوع».

فبحضور رئيس المكتب الإقليمي السيد مصطفى النجوم، والسيد سلمان النحال عضو المكتب المسير، أعطيت الانطلاقة الفعلية للأنشطة المختلفة المنظمة خلال هذا اليوم، وقد عمل قسم الإسعاف الشباب بتنظيم نشاط تكويني لفائدة أزيد من 30 مسعف ومسعفة استكملوا تكوينهم في الإسعافات الأولية حديثا ضمن أنشطة فريق YABC (الشباب كوسطاء في تغيير السلوك).

ويهدف هذا النشاط إلى إكساب المشاركين والمشاركات طرق ووسائل لتنزيل مبادئ وقيم الهلال الأحمر المغربي عبر سلوك ملموس وإجرائي، في حين تم تنظيم تقييم لفائدة أزيد من 30 صيدلي وصيدلية ومروضين طبيين، توج بتسليم شواهد المشاركة في الإسعافات الأولية، أشرف عليه مجموعة من الأطر المشرفة على التكوين داخل المنظمة بحضور رئيس المكتب الإقليمي وبعض أعضاء المكتب المسير ومسعفين ومسعفات. في حين نظم بمركز التكوين الثاني، نشاط ثقافي وفني ضم ما يقارب 100 مسعف ومسعفة…

وتهدف هذه الأنشطة المنظمة في إطار فعاليات اليوم العالمي للتطوع، إلى نشر ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع المحلي وتحفيز المتطوعين والمتطوعات من أجل الاستمرار في درب التطوع الإنساني النبيل من أجل تحقيق التنمية في المجتمع واعتبار التطوع من قيم المواطنة الحقة. ومن المنتظر أن تنظم مجموعة الأنشطة في هذا الإطار خلال الأيام المقبلة .