الهمة يتنازل عن متابعة منتحلة صفة ابنته القاطنة بمدينة الناظور

ناظورتوداي :

بعد أن تقدم فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك محمد السادس بشكاية في حق فتاة انتحلت صفة ابنته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قرر الهمة التنازل عن متابعة هذه الفتاة، التي تم اعتقالها أخيراً.

وقال الطيب عمر، محامي المسشار الملكي، إنه تقدم زوال اليوم السبت، بتنازل عن الشكاية التي تقدم بها ضد الفتاة، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن يقوم وكيل الملك بحفظ الشكاية ما يعني أن الفتاة قد تلتحق بعائلتها في الناظور، مساء اليوم.

وحول أسباب التنازل، قال المحامي أن المستشار الملكي قد أخذ بعين الاعتبار أن الفتاة التي تبلغ من السن 21 عاما قد اعترفت بالمنسوب إليها أثناء التحقيقيات أمام النيابة العامة بالتفاصيل رغم خطورة الأفعال، هذا إلى جانب ظروفها الاجتماعية، حيث أنها “فقيرة، ووالدها متوف وتعيش مع إخوتها، وأمها متزوجة من رجل آخر، هذا إلى جانب فقرها”، يقول عمر، مؤكدا أن هذه الظروف الإنسانية للفتاة هي ما دفعت مستشار الملك للتنازل على شكايته ضدها.

يذكر أن المستشار فؤاد عالي الهمة قد أوكل إلى الطيب عمر مهمة تقديم الشكاية للمصالح الأمنية، خلال الأسبوع الماضي، ووفق تصريحات للمحامي، فإن صاحبة الصفحة الوهمية طلبت مبالغ مالية من أشخاص تواصلت معهم، بدعوى مساعدة بعض المرضى.

وروى الطيب عمر كيف تفجرت القضية، وقال إن أحد الذين اطلعوا على إعلان “مساعدة المرضى”، كان يريد المساعدة بالفعل لكن الشكوك راودته، ليقرر الاتصال ببيت فؤاد عالي الهمة للاستفسار، ليفاجأ بأن ابنة الهمة لا علاقة لها بالأمر لا من قريب ولا من بعيد.

ووضعت العناصر الأمنية بالناظور، أخيرا، يدها على المتهمة في قضية تتعلق بانتحال صفة “كوثر الهمة”، نجلة المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة عبر “فايسبوك”، والنصب والاحتيال على المواطنين.