الهيئة الوطنية لحماية المال العام تحمل البركاني مسؤولية الدفاع عن أموال الشعب

نـاظورتوداي :
 
حـمل رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب السيد ” طارق السباعي ” مسـؤولية الدفاع عن أموال الشعب لنور الدين البركاني المحسوب عن حزب العدالة والتنمية داخل الغرفة النيابة الأولى التي حصـل فيها عن مقعده من إقليم الناظور ، و دعا السباعي خلال تأسيس الفرع المحلي للهيئة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات  ، البركاني إلى التعاون مع جميع الراغبين في فضح الفسـاد ونقـل صوتهم بكل أمانة للحكومة و رئيسها عبد الإلـه بنكيران .
 
السباعي الذي ركز خلال الجمع العام التأسيس لفرع الهيئة بمدينة الناظور ، على توجيـه كم هائل من المداخلات للنائب البرلماني نور الدين البركاني الذي كان ضمن الحضور الذي تشـكل من موظفين بـقطاعي العدل و التعليم و محامين و فعاليات سياسية و إعلامية  .

وقد اعتبر طارق السباعي رئيس الهيئة في كلمته أن البركاني سيكون ملزما بالتعاون مع فرع الناظور من أجل كشف ملفات الفساد و دعم المكتب المحلي بمعطيات تساعده على إنجاز تقاريره حول مختلف التجاوزات والإختلالات المالية بالمنطقة ، كـما شدد على ضـرورة العمل بتشارك مع الفعاليات الجمعوية النشيطة من أجل محاربة الفساد. 

وقد  انتخب المكتب المسير لفرع الهيئة بالناظور بتوافق بين الحاضرين حيث اختير المفوض القضائي محمد فنكوش رئيسا بنيابة المحامي عبد الرحمان بوستار. 

وتشكل المكتب المحلي للهيئة الوطنية لحماية المال العام أيضا، من صالح العبوضي  ( رئيس مصلحة بنيابة التعليم ) نائبا ثانيا ، وعبد المجيد العادك ( ناسخ قضائي ” كاتب عام ، و محمد الوزيري ( كاتب عمومي ) نائبا للكاتب العام ، و عبد الله مجاهد ( موظف بوزارة الشباب و الرياضة ) نائبا ثاني ، و جمال المرابط ( مفوض قضائي ) أمينا للمال ، وحداد سالم ( محامي ) نائبا لأمين المال .
 
فيما إنتخب ،كل من مراد ميمون ( كوميدي ) ، ووفاء بنشلال ( ناسخة قضائية ) و محمد بوشيح ( تاجر ) مستشارين بالمكتب المحلي للهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب .