الوفا: الحكومة لن ترفع أسعار السُّكر والدقيق وغاز البوطان

ناظور توداي :

نفى محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف لدى رئيس الحكومة بالشؤون العامة والحكامة، ما أوردَته إحدى الصحف الوطنية، والمتعلق باعتزام حكومة عبد الإله بنكيران رفع الدعم عن مادة السكر الموجه للاستهلاك المنزلي مع الإبقاء على سكر القالب.

الوفا قال في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، ” أكذب الخبر الذي تطرقت له جريدة “الصباح” تكذيبا مطلقا وكل ما كُتب هو عبارة عن مُهاتَرات” وفق تعبير الوزير الذي أكد أن الحكومة لن ترفع أثمنة السكر إضافة إلى الدقيق المُدعَّم وغاز البوطان، “لطالما رددت ذات الكلام في البرلمان ولِجانه وفي الصحافة وأوردت بيانات حقيقة عديدة حول الموضوع”، يؤكد الوزير المنتدب المكلف لدى رئيس الحكومة بالشؤون العامة والحكامة

. وتابع الوفا قائلا إن الحكومة لن ترفع أسعار أيّا من أثمنة المواد السابقة الذكر لا على المدى القصير أو المتوسط ، مؤكدا أن الزيادة التي قد يعرفها “الكَازوال” خاضعة لهيكلة الأثمان وثمن النفط على مستوى روتردام.

وأوردت جريدة “الصباح” أن حكومة عبد الإله بنكيران تتجه نحو إلغاء دعم السكر الموجه إلى الاستهلاك المنزلي، مع الإبقاء على سكر القالب، وذلك في إطار إصلاح صندوق المقاصة الذي يكلف ميزانية سنوية تقدر بـ 35 مليار درهم.