الياس العماري يتوقع تصدر حزبه للانتخابات التشريعية

ناظورتوداي :

حل، إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء يوم الجمعة 9 شتنبر الجاري، ضيفا على “الملتقى الدبلوماسي للمؤسسة الدبلوماسية” بالرباط، المنظم تحت شعار “المعارضة: حقوق وممارسة ديمقراطية”، وحضره سفراء معتمدين بالرباط.

اللقاء شكل مناسبة أجاب فيها الأمين العام للحزب عن تساؤلات القيمين على المؤسسة المنظمة للنشاط من جهة وكذا بعض السفراء الذين طرحوا بدورهم أسئلة تهم على الخصوص واقع المشهد المغربي سياسيا واقتصاديا وحضور حزب الأصالة والمعاصرة في الحياة الحزبية وآفاق انتخابات 7 أكتوبر ومضامين المشروع الانتخابي للحزب وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

بخصوص استحقاقات 7 أكتوبر القادم، قال العماري إن حزب الأصالة والمعاصرة يسعى للفوز، و”هو اليوم يحتل الرتبة الأولى بالنظر إلى العديد من المعطيات والتقديرات الداخلية وحظوظ المرشحات والمرشحين داخل الحزب كما أن النتائج التي حققها البام الانتخابات الجماعية كان لها وقعها الإيجابي كذلك”.

وفيما يرتبط بالعتبة، أضاف العماري أن المغرب اختار التعددية الحزبية ولم يقع اختياره على نظام الحزب الواحد ولا الثنائية السياسية كوجه ثان للحزب الواحد، معتبرا استمرار الثنائية السياسية في أية ديمقراطية ستتحول مع الزمن إلى بروز تيارات شعبوية وعنصرية.