امن الناظور يوقف مهاجرين سريين كانوا على متن ناقلة يقودها مواطن مغربي

ناظورتوداي : علي كراجي
 
أوقفت فرقة الصقور التابعة لجهاز الامن الوطني بالناظور ، مساء يومه السبت 19 نونبر الجاري ، 13 مهاجرا سريا ينحدرون من دولة الكونغو ، كانوا على متن سيارة يقودها مواطن مغربي ، على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين الناظور وبني انصار بالنقطة الكيلومترية التابعة لمنطقة ماروست .
 
توقيف الناقلة التي كانت تقل المهاجرين ، جرى بعـد مطاردة هوليودية نفذتها فرقة الصقور ضد سائق السيارة الذي فر الى وجهة مجهولة ، بعدما حوصر من كل المنافذ الطرقية ، تاركا سيارته في الاتجاه المعاكس للطريق التي كان يسلكها .
 
ومن جهة اخرى ، اكد مهاجرون ممن اقتادتهم الشرطة الى مخافر الامن لاجراء التحقيق ، انهم يحملون جنسية كونغولية ، وتواجدهم بالتراب المغربي قانوني بعد حصولهم على وثائق الاقامة … واضافوا انهم كانوا يقصدون في رحلتهم العاصمة الرباط وليس مدينة مليلية المحتلة حسب ما افاد به مصدر امني .
 
ولم يكشف المهاجرون المتواجدين حاليا في قبضة الامن الوطني بالناظور ، عن القيمة المالية التي استفاد منها سائق الناقلة بهدف تهريبهم الى وجهة بعيدة عن انظار السلطات ، فيما قال اخر كان برفقة زوجته وابنيه انه لم يدفع أي مبالغ مالية لصاحب السيارة الفار .