انتصار حاسم للمغرب التطواني يبقيه على عرش البطولة بأمان

ناظور توداي :

استطاعت سفينة المغرب التطواني أن تكمل مسيرتها وتمخر عباب المحيط، في اتجاه ضمان التربع على عرش البطولة المغربية بفارق كبير على مطارديها. رغم البطاقات الحمراء التي جعلته يلعب اللحظات الأخيرة والعصيبة من المباراة محروما من لاعبين أساسيين وهما اللاعبين بلال الميكري وأحمد جحوح، اللذين أخرج حكم اللقاء في وجهيهما البطاقة الحمراء، الأول بسبب خطأ والثاني بسبب احتجاجاته على طرد زميله ميكري، وضع كاد يعصف بالمباراة واثر بشكل كبير على نفسية اللاعبين، اللذين تمكنوا من الحفاظ على النتيجة المرسومة رغم النقص العددي والضغط القوي للسلاويين.

انتصار مستحق للفريق التطواني في مباراته الحاسمة برسم الدورة الخامسة من البطولة الإحترافية . مباراة جيدة للفريقين وفي المستوى العالي خاصة في ظل بحث كل فريق على الفوز والظفر بالنقاط الثلاث سيما فريق الحمامة البيضاء الذي كان مزودا بكافة عوامل النجاح و التألق في ظل تزعمه لصدارة ترتيب البطولة ، فكانت الهجومات متبادلة واللعب سريع في غالب أجزاء المباراة، التي عرفت ضياع عدد كبير من فرص التسجيل للطرفين، وإن كانت فرص الفريق التطواني واضحة وهي التي أسفرت إحداها عن منح الفريق ضربة جزاء لا غبار عليها.

الضغط التطواني على نظيره السلاوي سجل في فترات متفرقة من المباراة التي كانت شبه متكافئة، رغم محاولات المحليين للسيطرة على المباراة وخلق فرص وتسجيل أهداف، لكن النتيجة النهائية كانت لصالح الحمامة البيضاء عن طريق ضربة جزاء، نفذها بمهارة عالية اللاعب المتميز جحوح ليجعل الفريق في منأى عن أية منافسة له على المرتبة الأولى لدورات مقبلة، حيث تبينت حنكة المدرب العامري في تدبير أوقات ومراحل المباراة، والتوجيهات التي كان يقدمها للاعبيه حيث لم يهدأ له بال ولم يرتح على كرسي الإحتياط على طول المباراة.

تميز المغرب التطواني في مباراته كان واضحا على مستوى خطوطه كلها، كما كانت لخرجات الحارس الكيناني دقة في إبعاد الخطورة وإفقاد لاعبي سلا الأمل في التسجيل، فيما كان لاعبوا الوسط والهجوم كعادتهم يمارسون فصول تمريرات الدقة والحنكة، وقد كانت فرصهم واضحة وجميلة للغاية تهز الملعب وتحرك مشاعير الجمهور التطواني المنزوي خلف الشاشة او الحاضرين بكثافة بملعب سلا، حيث اتحاد الألتراس مرة أخرى يعطي للمدرجات نكهة خاصة، ويبث الحماس في نفسية اللاعبين.

هنيئا لفريق المغرب التطواني بهذا الإنتصار الذي يبرز أنه فريق كبير بمقومات كبيرة وإمكانيات كبيرة أيضا، وليقول للجميع ها نحن قادمون وسنستعيد البطولة بإذن الله هاته السنة مجددا. للإشارة فإن فريق المغرب التطواني يتصدر جدول ترتيب البطولة الاحترافية بمجموع 15 نقط جمعها من 5 انتصارات متتالية