انطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي على الاسر المعوزة بمدينة سلوان

ناظور اليوم : عزالدين الشتيوي 
 
بحضور باشا مدينة سلوان ، انطلقت أمس الخميس بمدرسة واد المخازن ، عملية توزيع الدعم الغذائي التي تقوم بها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بدعم من وزارتي الداخلية والأوقاف والشؤون الاسلامية. 
 
وبـلغ العدد الاجمالي للأسر المعوزة المستفيدة من عملية " إفطار رمضان الابرك " المنظمة على مدى يومين ببلدية سلوان  ، 400 فردا اغلبهم من الأرامل والمسنين والمعاقين ..
 
وحسب مصدر من المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بالناظور ، فان هذه العملية الخيرية تشمل توزيع مواد غذائية أساسية لفائدة الاسر المعوزة بمختلف جماعات وبلديات الاقليم ، أغلبها تنحدر من المجال القروي ، فيما سيتم تخصيص نسبة أقل للقاطنين بالجماعات الحضرية.
 
ويهم هذا العمل الاجتماعي الذي تشرف عليه لجنة اقليمية ولجان محلية ، توزيع كميات من المنتوجات الغذائية ، تتمثل في استفادة كل أسرة بـ 10 كلغ من الدقيق ، و 4 كلغ من السكر ، و 5 لترات من الزيت ، و 250 غرام من الشاي. 
 
وتتوخى هذه العملية،التي رصد لها غلاف مالي يقدر ب` 58 مليون درهم على المستوى الوطني،مساعدة الأشخاص المعوزين،ولا سيما الأرامل والمسنين والمعاقين.
 
وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية يستفيد منها 37ر2 مليون شخص على المستوى الوطني ينتظمون داخل 473 ألفا و900 أسرة،من بينهم 403 آلاف يعيشون بالوسط القروي في كل أقاليم المملكة.