انطلاق فعاليات المعرض الجهوي الأول لمنتوجات الصناعة التقليدية بالناظور

ناظورتوداي : نجيم برحدون

انطلقت مساء أمس الجمعة، بساحة كورنيش الناظور ، فعاليات الدورة الأولى من المعرض الجهوي لمنتوجات الصناعة التقليدية، والمنظم من طرف غرفة جهة الشرق للصناعة التقليدية، بشراكة مع دار الصانع، وتنسيق مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بالناظور .

10

موعد الافتتاح هذا ,تميز بحضور عامل إقليم الناظور الذي كان مصحوبا بعامل إقليم الدريوش، ورئيس غرفة الشرق للصناعة التقليدية، والكاتب العام لعمالة الناظور، وشخصيات أخرى تمثل المصالح الخارجية، وكبار مسؤولي الأمن بالإقليم وعدد من المنتخبين .

تنظيم هذا المعرض، الذي يشارك فيه 62 عارضا من صنف الصناع التقليدين وبصفة خاصة عبر تعاونيات و جمعيات بجهة الشرق وباقي مناطق المملكة ، يروم إلى تثمين الصناعة التقليدية ،وإبراز الجهود التي يتم بذلها للنهوض بهذا القطاع الاقتصادي المهم، ودعم تسويق منتجاته اليدوية .

17

ويُوفر هذا المعرض للزائرين مجموعة غنية ومتنوعة من المنتجات المحلية تضم منتوجات لآخر مبتكرات الصناعة التقليدية المغربية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة خاصة في مجالات الصناعة الجلدية والطرز اليدوي , إذ بعتبر بمثابة موعد هام للمهتمين بالصناعة التقليدية، لاكتشاف وإبراز غنى وأصالة التراث الحرفي اليدوي التقليدي بالمنطقة .

وينظم هذا المعرض وفق الجهات الساهرة عليه، وفق برنامج سطرته الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، سيمكن من تنظيم سنوي لهذا الموعد، الذي يجمع ثلة من أبرز الصناع التقليديين، وذلك تزامنا مع النمو المطرد الذي يعرفه هذا القطاع على مستوى إقليم الناظور .