انطلاق فعاليات النسخة الاولى لدوري شاطئ القالاة لكرة القدم بمشاركة 8 فرق

ناظورتوداي : نجيم برحدون

تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد ,انطلقت عصر يوم أمس الحمعة 5 غشت الجاري فعاليات النسخة الاولى لدوري شاطئ القالاة لكرة القدم ,بمشاركة 8 فرق يمثلون عدد من المناطق المتواجدة على صعيد الإقليم ,والذي تشرف عليه جمعية بني بوغافر لكرة القدم بتنسيق مع جمعية عثمان لمختلف الرياضات ،وبتعاون مع مندوبية وزارة الشباب و الرياض ,وذلك في اطار مواكبتها لجل الانشطة الرياضية الصيفية ,تحت شعار ” رياضة وسياحة ” .

حفل الافتتاح هذا عرف حضور عدد من الفعاليات الرياضية بالإقليم يتقدمها مندوب وزارة الشباب و الرياضة السيد حميد بوزيان الذي أشرف شخصيا على الافتتاح الرسمي لأولى مباريات النسخة الثانية للدوري الرمضاني ,الى جانب نائب البرلماني عن دائرة الناظور محمد أبرشان .

DSC_9840

الموعد الرياضي هذا كان فرصة مواتية لرواد شاطئ القالاة للتعرف عن قرب عن هذا النوع الرياضي الذي يتحتضنه الاقليم ,والمتمثل في دوري لكرة القدم الشاطئية في نسخته الاولى ,والذي تشارك فيه 8 فرق مقسمة إلى مجموعتين ،إذ شهد كذلك حضورا جماهيري متميزا من أطفال وشباب وشيوخ حجت للاستمتاع بالروح التنافسية لجل الفرق المشاركة .

DSC_9916

من جهته ربط المشرف الأولى عن الدوري وعضو لجنة التنظيم عبد الكريم دحمان في تصريح له لـ ” ناظورتوداي ” اهتمام الناظوريين بدوريات الأحياء بانشاء مجموعة من المدارس الرياضية بتكوين في كرة القدم و هو الامر الذي يعود على رياضة كرة القدم و الفرق الممارسة بالنفع و يبشر خيرا . ثم أبرز كذلك الادوار المهمة لمثل هذه الانشطة الرياضية الصيفة وبالقرب من شاطئ البحر , وحث على ضرورة دعم مثل هذه الانشطة الجادة و التي تساهم في النهوض بقطاع الرياضة وخلق فرص لاكتشاف المواهب الكروية قصد الاستفادة منها من لدن عديد الاندية الممارسة ضمن البطولة الوطنية لكرة القدم .

وحري ذكره أن الدوري سيمتد على مدى أيام 5 ,6 و7 غشت بشاطئ القالاة ,وستوازيه تنظيم أمسيات وسهرات فنية ليلا من احياء فنانين محليين على رأسهم عبد السلام برشلونة ,وسيشهد الحفل الاختتامي تكريم الوجه الرياضي البارز في صفوف هلال الناظور والوداد البيضاوي سابقا والذي أعطى الشيء الكثير لكرة القدم الوطنية عبد الوهاب بنخدة ,إلى جانب سعيد بنعمر بطل التجذيف .