انطلاق فعاليات دوري المستقبل الدولي للتنس بالناظور بإجراء مباريات المرحلة الأولى

ناظورتوداي : نجيم برحدون

اعطيت صبيحة يومه السبت بملاعب النادي البلدي لكرة المضرب بالناظور ،انطلاقة منافسات المرحلة الأولى من دوري المستقبل الدولي كرة المضرب في نسخته الرابعة ,التي تقف وراء تنظيمها جمعية أصدقاء الطفولة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب والاتحاد الدولي لنفس اللعبة ,وبمشاركة أبطال مغاربة وأجانب ينتمون لـ 25 دولة .

مشاركين عالميين من اسبانيا، الأرجنتين ، ألمانيا، هولندا ، بلجيكا ، البرتغال و عدة دول اخرى، يلعبون لأول مرة على الأراضي لملاعب كرة المضرب بالناظور ، على رأسهم ممثل المغرب الأول رضى العمراني إلى جانب المصنف الأول في الدوري الهولندي ” فان دري ليندين ” .

دوري المستقبل الدولي يعرف حضور حكام عالميين، إلى جانب تابعين للجامعة الملكية للتنس، بالإضافة إلى مراقب الجامعة الدولية للتنس، و مسؤول عن الجامعة الملكية، و تبلغ القيمة المالية للدوري 10000 دولار .

DSC_2749

وأوضح رئيس جمعية أصدقاء الطفولية لكرة المضرب بنحدوش خليل أن دورة هده السنة التي تنظم على الصعيد الوطني ,وتم اختيار الناظور لاحتضان النسخة الرابعة , ستعرف مشاركة مكثفة لمجموعة من الإبطال القادمين من 25 بلدا يمثلون مجموع القارات الخمس ضمنهم أبطال مصنفين على سبورة الترتيب الدولي للعبة .

وأضاف بنحدوش أن هذه التظاهرة الدولية هاته تحضي باهتمام كبير من طرف محترفي اللعبة على الصعيد العالمي يتقدمهم البطل السابق هشام أرازي , لما تتميز به من حسن تنظيم وحفاوة استقبال تليق بقيمة الإبطال المشاركين من جهة وكدا لعزمهم على كسب نقط إضافية لرصيدهم والذي يمكنهم من تحسين ترتيبهم الدولي .

DSC_2678

من جانب آخر، ذكر بنحدوش أيضا أن الجهة المنظة للدوري عملت على تهيئ كل الظروف المناسبة لاحتضان الدورة رابعة لدوري المستقبل في أبهى حلة ، و ذلك بعد إعادة تهيئة مجموعة من مرافق فضاءات ملاعب التنس بالناظور , شملت على الخصوص تحسين جودة الأرضية الترابية، وتهيئتها على النحو الأفضل ,بالإضافة إلى فضاء يمكن الزوار من متابعة مباريات الفردي و الزوجي رجال في أحسن الظروف، و هي فرصة للساكنة للتعرف أكثر على النادي و استقطاب المزيد من المنخرطين خصوصا في فئة الصغار .

تجدر الإشارة أن دوري المستقبل الدولي للتنس بالناظور والدي سيعرف منافسة شرسة ومستوى فني عال بالنظر للقيمة المالية للجائزة النهائية ،سيمتد إلى غاية 30 يوليوز الجاري .