انطلاق مؤسسة العمران الابتدائية بسلوان بداية الموسم الدراسي المقبل

نـاظور اليوم : علي كراجي 

علمت ” ناظورتوداي ” من مصدر مطلع ، أن النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية باقليم الناظور ، انتهت أخيرا من الترتيبات الأولية لاعطاء انطلاقة المؤسسة الابتدائية العمران بسلوان ، التي تم وضع حجرها الأساس قبل سنتين من طرف كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة لعبيدة ، في زيارة رسمية ترأسها عامل الاقليم على هامش انعقاد الدورة الثانية للمجلس الاداري لاكاديمية الجهة الشرقية .
 
وأكد مصدر ” ناظورتوداي ” ، أن المؤسسة الابتدائية الكائنة بتجزئة العمران على مقربة من الكلية المتعددة التخصصات بسلوان ، ستبدأ في تقديم خدماتها التربوية للمسجلين الجدد أواخر شهر شتنبر من الموسم الدراسي المقبل ، حيث سيتم أغلب الحجرات الدراسية الى أن يتم الانتهاء من باقي أشغال البناء .
 
وستشمل المدرسة الابتدائية العمران التي ستقام على مساحة 6181 متر مربع بحي العمران بسلوان ، بعد اكتمالها ، على تسعة أقسام تربوية ستستقبل 398 تلميذا 121 من الاناث ، وفريق تربوي مكون من تسعة أساتذة ومدير ، فيما تقدر التكلفة المالية لانجاز المشروع بـ 4 ملايين درهم و 609 ألاف و 60.689، وتؤكد معطيات التصميم الهندسي التوضيحي لهذا المرفق التربوي استغراق مدة انجازه 8 أشهر . 
 
وتروم المؤسسة الابتدائية ، الى تعزيز مجال قطاع التعليم بسلوان ، وتقريب المؤسسة التربوية من التلاميذ من أجل تحقيق ترجمة حقيقية للاصلاح التربوي وتعميم التمدرس ، ما سيساهم بشكل أفضل وأرقى في محاصرة ظاهرتي الانقطاع والهدر المدرسيين . 
 
وكانت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة لعبيدة ، قد أكدت لـ “ناظور توداي ”  أن هذا المشروع يعتبر حافزا لتمكين التلاميذ التابعين لحي العمران بسلوان والدواوير القريبة ، من تعليم ذو جودة عالية ، كما شددت في كلمة لها على ضرورة وضع هاجس الزمن في أولويات تشييد المؤسسة والالتزام بالمدة التي تم اعدادها لانجازها ، رابطة ذلك بالأهمية التي يكتسيها عنصر الزمن في الرفع من مردودية العملية التعليمية .
 
معلوم أن نفس المنطقة بسلوان تعرف أشغال انجاز ثانوية اعدادية  على مساحة 6196 متر مربع 2289 منها ستكون مغطاة ، لم يكشف بعد عن تاريخ اعطاء انطلاقتها .