باشوية الناظور تخبر أسرا بـ ” ترقاع ” بقرب إلتحاقها بركب المشردين في ” إيكوناف “

ناظورتوداي  : متابعة
 
علمت ” ناظورتوداي ” من مصادر مطلعة  ، أن مصـالح الإدارة الترابية بباشوية الناظور ، شـرعت بداية هذا الأسبوع في توزيع إشعارات بالإفراغ على أسـر تقطن بمناطق سكنية أغلبها تقع بحي ترقاع ،  و أوضحت نفس المصادر أن أغلب المتوصلين بهذه الإشعارات هم الواقعة منازلهم بحي عشوائي معروف بـ ” درب الناموس ” .
 
ومنحت السلطات المحلية بـالناظور مهلة حددت في أٌقل من شهرين للقاطنين بالدواوير المذكورة ، كحيز زمني يتم خلاله إفراغ منازلهم التي شيدت حسب معطيات تحصلت عليها ” ناظورتوداي ” بدون رخص ، قـبل الشـروع في هدمها في إطـار تنفيذ مقررات قضـائية صادرة ضدهم .
 
وضمن هذه المنازل حسب ما أكدت مصادر ” ناظورتوداي ” ، توجد بنايات حسم في تعرضها للإقبار مباشرة بعد صدور تصميم التهيئة الخاص بتهيئة موقع مارتشيكا ،بالجريدة الرسيمة عدد 6043 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1433 الموافق ل 30 أبريل 2012 ، و اعتباره في مرسوم وزاري تحت رقم : 2.12.159 الصادر في جمادى الأولى 1433 (18 أبريل 2012 )تصميما ذات منفعة عامة .
 
وتباينت ردود الأفعال بين العديد من الأسر التي توصلت بإشعارات الإفراغ ،و أبدت تخوفها من لقاء نفس المصير الذي فرض على أزيد من 16 أسـرة بحي إيكوناف ، بعد هدم 33 منزلا من طرف السلطات المحلية بداية الأسبوع الماضي ، دون حصول المعرضة منازلهم للهدم على أي تعويض يقلص نسبة الخسارة التي تكبدوها .
 
إلى ذلك ، سبق للمدير العام لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا والرئيس المدير العام لمنتجع أطاليون لرياضة الكولف السيد سعيد زارو ، أن المشاريع التي سيعرفها الشريط الساحلي بكل من قرية أركمان ، بوعرك ، الناظور و بني أنصـار ، لن يعرض أي شخص للتشرد ، و مسـاطر نزع الملكية التي ستنفذ في حق العقارات و المنازل حسب ما تضمنه تصميم التهيئة ، سيجرى تفعيله بشكل سلس و تعويض جميع المتضررين  .