بالصور…بنكيران يطلق مشاورات تشكيل الحكومة باستقبال “العنصر”

ناظورتوداي : متابعة

انطلقت صبيحة اليوم الإثنين مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة التي يترأسها الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران” المعين من طرف الملك حيث استقبل بمقر حزبه بالرباط الأمين العام لحزب الحركة الشعبية “امحند العنصر”.

“العنصر” الذي كان مرفوقاً بالقيادي في الحزب “سعيد أمسكان” وجد في استقباله كلاً من أمين عام الـPJD و رئيس المؤتمر الوطني للحزب “سعد الدين العثماني”.

فصل آخر إذن يبدأ من المشاورات و المفاوضات تنتظر رئيس الحكومة لتشكيل ائتلاف حكومي يقود التجربة الثانية له في ظل دستور 2011.

وكانت مصادر قد تحدثت عن بدء بنكيران مفاوضات تشكيل الحكومة مع حزب التجمع الوطني للأحرار إلا أنه عدل عن ذلك بعدما طلب “مزوار” منه تأجيل ذلك لوقت لاحق وهو ما لم يعمل به بنكيران و اختار استقبال الحركة الشعبية كأول حزب لمشاورات تشكيل الحكومة.

يذكر أن آخر مكتب سياسي عقده حزب الحركة الشعبية خلص إلى التأكيد على ربط أي مشاركة في حكومة بنكيران الجديدة بأهمية الحقائب الوزارية التي سيتم تخصيصها لحزب “السنبلة”.

وشدد المكتب السياسي للحزب على حصول الحزب على حقائب وزارية مهمة بغض النظر عن عددها في حال عرض بنكيران على الحزب المشاركة في الحكومة المقبلة.

الأمين العام لحزب “السنبلة” امحند العنصر كان قد أكد في وقت سابق أن الحزب “إذا كان قد قدم تنازلات خلال تشكيل الحكومة الحالية المنتهية ولايتها، سواء على مستوى الحقائب الوزارية أو في ما يتعلق ببرنامجه الانتخابي، فإنه لا يرى اليوم أي مبرر لتقديم تنازلات خلال المرحلة القادمة”.

sd-3

rt

SA

10408377-17051577

ans

lansar-1