بالصور .. جماعة أركمان تستفيد من 6 حافلات حديثة للنقل المدرسي‎

ناظورتوداي : محمد سالكة

اشتكى في العديد من المرات اولياء تلاميذ المناطق النائية القاطنين على مستوى جماعة أركمان من غياب و نقص حافلات النقل المدرسي للتلاميذ الذي أضحى يشكل هاجسا كبيرا للعائلات و التلاميذ على حد سواء، ما جعل التخوف للأباء و الأمهات يزداد يوما بعد يوم على فلذات اكبادهم التي بات الخطر يحدق حياتهم في ظل النقص الكبير الحاصل للحافلات، أين يضطر غالبا بعض التلاميذ للتاخر عن مقاعد الدراسة الامر الذي يأثر سلبا على مردودهم الدراسي.

فالمعاناة المريرة التي يعيشها تلاميذ قرية أركمان خاصة القاطنين على مستوى المناطق النائية الذين يضطرون في كل يوم قطع العديد من الأميال قصد الإلتحاق بمقاعد الدراسة في ظروف مناخية صعبة فالكثير من التلاميذ يصل الى المدراس مبللين ناهيك عن خطر فيضان بعض الاودية في فصل الشتاء وتشكل خطرا كبيرا عليهم حيث ان الاولياء يمنعون ابنائهم من التوجه الى الدراسة خوفا عليهم .

وفي رده على هذا الانشغال اكد سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي للناظور ان تلاميذ اركمان استفادوا مؤخرا من 4 حافلات للنقل المدرسي بعد أن كانت حافليتين فقط، و التي سيتنفس بها التلاميذ الصعداء على أمل انتهاء معاناتهم .

مبادرة سعيد الرحموني البرلماني الجديد ورئيس المجلس الإقليمي للناظور التي أثلجت صدور أهالي أركمان من تلاميذ وأولياء أمورهم توجت بحفل تم صبيحة اليوم الإثنين حيث أُمضيت إتفاقية مع 6 جمعيات ستتولى مهمة نقل تلاميذ منطقة كبدانة نحو مؤسساتهم التعليمية.

هذه المبادرة جاءت كثمرة شراكة ومساهمة من المجلس الإقليمي للناظور وجماعة أركمان ومجلس جهة الشرق.

جمعيات المجتمع المدني في هذا الشأن نوهت بمجهودات كل من سعيد الرحموني والراضي غازي عضو الجهة وكذا رئيس واعضاء المجلس الجماعي لأركمان على أمل مبادرات اخرى تخص تلاميذ جماعات اخرى بالإقليم .