بالفيديو .. فوضى وتبـادل للاتهامات في احتفالية اليوم الوطني للمهاجر بعمالة الناظور

ناظورتوداي | تصوير : محمد العبوسي

شهد مقر عمالة الناظور صباح اليوم الإثنين 10 غشت 2015 الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر ، والذي عرف اصطدام بين ثلة من أبناء الجالية المحتفى بهم و بعض الإعلاميين و الجمعويين بالمنطقة، الاصطدام الذي تطور فيما بعد الى تبادل لعبارات السب والشتم بين الطرفين ،امام عامل إقليم الناظور و رؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية حضرت الحفل في غياب بعض المهاجرين الذين غادر بعضهم مكان الاحتفال احتجاجا على هذه التصرفات التي تسيئ الى سمعة المهاجرين المغاربة بالخارج كما صرح احدهم .

ويشكل اليوم الوطني للمهاجر مناسبة للتعرف على قضايا ومشاكل وانتظارات أفراد الجالية المغربية بالخارج، من أجل التفاعل معها من طرف الجهات والمؤسسات المختصة ,كما تعتبر فرصة لإطلاق وتعميق النقاش حول الصعوبات التي تعترض مغاربة العالم، سواء في بلدان الإقامة، أو في الوطن الأم، عند عودتهم في فترات العطلة، أو بعد الرجوع النهائي للبعض منهم، ارتباطا بأوضاعهم وبمختلف أنشطتهم .

ويشهد موضوع مغاربة العالم زخما كبيرا، على إثر الخطاب الملكي في عيد العرش، الذي انتقد فيه جلالة الملك محمد السادس بعض التصرفات والسلوكات غير اللائقة بهذه الفئة من المواطنين المغاربة، وتأكيد العزم على القطع معها .

و جدير بالذكر أن عمالة الناظور احتفلت و خلدت اليوم الوطني للمهاجر تحت شعار : ” المرأة المغربية المهاجرة : مسارات النجاح و تحديات المستقبل ” .