برشلونة الاسباني يرغب في ضم ابن مدينة ازغنغان زكرياء لبيض

ناظورتوداي : وكــالات 

دخل نادي برشلونة الإسباني السباق، ضمن كوكبة الأندية الراغبة في التعاقد مع اللاعب المغربي المنحدر من أصول ريفية ” أزغنغان ” زكرياء لبيض لاعب وسط نادي آيندهوفن الهولندي.

وأبدى نادي برشلونة استعداده للتعاقد مع اللاعب، الذي هدّد بفسخ عقده مع النادي الهولندي الذي سينتهي في شهر يونيو المقبل، والتعاقد مع أحد الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مشيراً إلى أنه ما زال يعاني من تجاهل إدارة النادي بخصوص زيادة راتبه.

وتبدو مهمة برشلونة في خطف اللاعب الريفي موضوع الخبر صعبة، وذلك لوجود عدد من الأندية التي ترغب في الحصول على خدمات زكرياء لبيض.

وذكر الموقع الرسمي للنادي أن لبيض تلقّى عروضاً من أندية عدة، منها: تشيلسي الإنكليزي وليون ومرسيليا الفرنسيان وبوروسيا دورتموند الألماني وفالنسيا الإسباني.. وأخيراً بورتو وسبورتينغ لشبونة البرتغاليان وبرشلونة الإسباني.

ويمتاز زكرياء لبيض (18 سنة)، الذي نشأ وترعرع في مدينة أوتريخت الهولندية، بإجادة التسديد بكلتا القدمين وإجادة الألعاب الهوائية والقدرة على صنع الأهداف والتسديد من خارج الصندوق بدقة، وقد لعب مع فريقه الهولندي 26 مباراة، 18 منها في التشكيلة الأساسية، سجل خلالها 9 أهداف و11 تمريرة ناجحة.

يُذكر أن نادي آيندهوفن، الذي أخفق في نيل أي لقب تحت قيادة المدير الفني فريدروتن، من أبرز الأندية التي تصقل وتصدّر اللاعبين من أصحاب المواهب الهائلة، وقد شق الكثير من أكبر النجوم في كرة القدم الأوروبية طريقهم من خلال النادي، أبرزهم البرازيليان روماريو ورونالدو، إضافة إلى الهولندي رود فان نيستلروي.
 
حري بالذكر ان نادي برشلونة سبق له و أن استعان بخدمات اللاعب ابراهيم أفلاي المنحدر من مدينة الحسيمة ، والذي دخل التاريخ بعدما نال مع ناديه ألقاب عالمية منذ بداية تاريخ التعاقد .