بشرى لساكنة الناظور .. مركز السرطان سيكون جاهزا على بعد شهر

ناظورتوداي :

أعلنت جمعية الياسمين لرعاية الطفولة عبر تدوينة اشار إليها سمير أزواغ بصفته نائبا للرئيس في ذات التنظيم ,أن مركز السرطان التي تقوم الجمعية ببنائه و تجهيزه في مستشفى الحسني سيفتتح أبوابه في غضون شهر على أقصى تقدير و أن القسم الانكولوجي جاهز و يتم حاليا بناء قسم العلاجات التلطيفية لمرضى السرطان ,لتضع حدا بذلك لمعاناة ساكنة الإقليم جراء تنقلها لعديد المراكز بالمدن المجاورة .

و قد صرح نائب رئيس الجمعية في اتصال هاتفي أن الجمعية ستتكلف بمصاريف شهرية للممرضين الذين يتواجدون حاليا في وجدة في دورة تكوينية .

و بذلك سيكون المركز المذكور تحقيقا لمطلب طالما طالبت به ساكنة اقليم الناظور الذي يعرف اكبر نسبة للاصابة بالسرطان في المغرب .

يُذكر ان جمعية الياسمين لرعاية الطفولة هي من انشط الجمعيات و اكبرها في اقليم الناظور و تربطها عدة اتفاقيات شراكة مع وزارة الصحة حيث تدير مركزا للاطفال المتخلى عنهم في ذات المستشفى و تساهم بشكل كبير في تعزيز الخدمات الطبية بالإقليم والرفع من مستوى الولوج إلى العلاج بشكل لافت بل و امتدت إلى البنيات الصحية الأساسية والتجهيزات الطبية و كذا الاطر شبه الطبية و الممرضين التابعين للجمعية العاملين بمستشفى الحسني الذي يزيد عددهم عن الخمسين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 12 =