بـعد اغتيال الـحساني ، مـلثمون يـعتدون عـلى قياديين بـتنسيق الحسيمة للمعطلين

ناظورتوداي :
 
أفادت مصـادر مطلعة لـ ” نـاظورتوداي ” ، بأن قياديا بـجمعية المعطلين والذي يشغل منصب الكتابة العامة للسكرتارية الاقليمية لفروع التنسيق الاقليمي بالحسمة و رئاسة الفرع المحلي لأيث يوسف وعلي ، قـد تعرض يومه الثلاثاء 3 يناير الجاري ، لاعتداء مشبوه من طرف سبعة أشخاص ملثمين مدججين بالهراوات والسيوف .
 
وأورد نفس المصدر ، بأن العصابة قد تعرضت ليلا للناشط في جمعية المعطلين بالريف والمسمى ” عماد كابو ” ، وقامت بضربه على مستوى الرأس والوجه مما خلف لديه اصابات بجروح خطيرة على مستوى الفك العلوي تستدعي إجراء عملية جراحية .
 
وقـد تعرض حسب مراسلة توصلت بها ” ناظورتوداي ” ، رئيس الفرع المحلي لجمعية المعطلين بالحسيمة أيضا للضـرب على مستويات عدة من جسمه .
 
وردا على هذا الاعتداء ، ربـط مجلس التنسيق الإقليمي هذا السلوك بـ ” سياسة المخزن ” ، وقال بأن العناصر الإجرامية مسخرة من طرف جهات معروفة من اجل استهداف المعطلين ، بعدما نجحت سابقا في اغتيال كمال الـحساني .
 
وعقد معطلو تنسيق الحسيمة جمعا استثنائيا ، أجمعوا فيه على خوض إشكال احتجاجية للرد على ما وصفوه بالتصرفات الجبانة للدولة والمتمثلة في تسخير الشمكارة من أجل استهداف المناضلين بالمنطقة ، بغية تمرير مباريات التشغيل المعلنة من طرف وزارة الداخلية .
 
و قد جاء في البرنامج المسطر، شكل احتجاجي يوم الجمعة 06 دجنبر على الساعة الثانية و النصف بعد الزوال عبارة عن مهرجان خطابي متوج بمسيرة شعبية تجوب رحاب المدينة من اجل توضيح حيثيات ما يحاك ضد الجمعية الوطنية و تحميل المسئولين ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا ، حسب ما ذكره بلاغ الجمعية .