بـنكيران لا عـلم لـه بـاليوم الدراسي الذي ستعقده جمعية أريد بـالناظور

ناظورتوداي :
 
أفـاد مصـدر قـريب من ديوان رئيس الحكومة السيد عبد الإلـه بنكيران ، أن هذا الأخيـر لا علـم له بخصوص اليوم الدراسي الذي ستنظمه جمعية الريف للتنمية والتضـامن ، وقـالت في بلاغ لـها أن رئيس الحكومة سـيكون ضـمن الـوفد المشـارك وسيشرف عـلى إلقـاء كلمة إفتتاحية صـباح يوم الـ 26 من مـاي بـالمركب الثقافي بـالناظور .
 
وأكـد نفس المصدر ، أن لا أحـد من الوزراء المذكورين في بلاغ جمعية أريد سيحضرون اليوم الدراسي حول ” تنمية جهة الريف ” المـرتقب تنظيمه بـمدينة الناظور ، و أوضح في هذا الصدد أن رئيس الحكومة السيد عبد الإلـه بنكيران سـيكون له موعد في الـ 26 من مـاي مع الكتابات الإقليمية والمحلية  لحزب العدالة والتنمية  ، لتدارس الخطوات المقبلة في ظل المستجدات الـراهنة ، وهو نـفس التـاريخ الذي حددته جمعية الريف للتنمية و التـضامن لتنظيم لـقائها .
 
وكـانت جمعية أريد أوضحت  في بـلاغ توصلت ” ناظورتوداي ” بنسخة منه ، أنها وجهت الدعوة للسيد عبد الإله بنكيران من أجل ترأس الجلسة الإفتتاحية ليومها الدراسي المزمع تنظيمه يوم 26 مـاي بالمركب الثقافي بالناظور ، كمـا إستدعت كل من عبد العزيز الرباح وزير التجهيز و النقل ، و عزيز اخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري ، و عبد الواحد سهيل وزير التشغيل و التكوين المهني و لحسن حداد وزير السياحة و إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان و امحند العنصر وزير الداخلية ، و نزار بركة وزير المالية ، و احمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط ،  السيد حوراني رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب و السيد علاء الدين البغدادي مدير مشروع مارشيكا بالناظور. السيد فؤاد البريني مدير وكالة تنمية أقاليم الشمال و السيد محمد المباركي مدير وكالة تنمية الأقاليم الشرقية. “.
 
وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذا اللقاء الذي يعتبر امتدادا للقاء الأول حول الاستثمار٬ المنعقد في مارس 2008 بالحسيمة٬ سينكب على أعمال التنمية التي شهدتها جهات الناظور والحسيمة والدريوش.
 
وستقدم خلال هذا اليوم الذي سيعرف مشاركة مسؤولين بالمصالح المعنية٬ عدة عروض تتناول مختلف أوجه التنمية في الريف والإنجازات التي تحققت بها٬ إضافة إلى الإكراهات والمؤهلات التي تتوفر عليها الجهة.
 
وأضاف المصدر أنه من المنتظر أن تشكل التوصيات التي ستصدر عقب هذا اليوم، الذي يشارك فيه أيضا مستثمرون أجانب ومغاربة مقيمين في الخارج٬ أرضية للمناقشات ومشاورات في أفق مزيد من التطور للجهة.