بلجيكا تتحول إلى سوق أروبية رائدة في مجال الإستثمار العقاري بالمغرب

نـاظورتوداي – بلجيكا 
 
 وزير الثقافة اشرف على افتتاحه .. واكثر من40 الفا زاروه  
أكد منظمو معرض العقار وفن العيش المغربي “سماب إكسبو” أن نجاح الدورة الثالثة للمعرض ببروكسل يؤكد مرة أخرى موقع بلجيكا باعتبارها واحدة من الأسواق الأوروبية الرائدة بالنسبة للاستثمار في قطاع العقار بالمغرب.
 
واستقطبت هذه الدورة٬ التي نظمت في الفترة ما بين 26 و 28 أبريل الجاري بمنتزه المعارض ببروكسل “بروكسيل إكسبو”٬ أكثر من 40 ألف زائر من بلجيكا٬ وكذا من بلدان أوروبية أخرى من بينها هولندا وفرنسا.
 
وبحسب المنظمين٬ فإن التوافد المكثف على المعرض يؤكد الإمكانات الحقيقية التي تمثلها بلجيكا باعتبارها سوقا واعدة في مجال الاستثمار العقاري بالمغرب٬ مضيفين أن العديد من الزوار من بين المغاربة المقيمين في بلجيكا (أزيد من 500 ألف ) والبلجيكيين أعربوا عن رغبتهم في الاستثمار بالمغرب.
 
و شاركت أربعون مدينة مغربية في هذه الدورة التي أتاحت فضاء للعرض والتنشيط مساحته 18 ألف متر مربع٬ ضم ستين عارضا يمثلون المنعشين العقاريين وشركات البناء والوكالات العقارية٬ ومكاتب التوثيق والهيئات المالية.
 
وشكلت هذه الدورة التي نظمتها مجموعة (سماب) بدعم من وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة٬ مناسبة لإبراز العرض العقاري للمغرب٬ ولتقديم برنامج ثقافي وفني احتفى بالموسيقى الشعبية المغربية من خلال حفلات موسيقية أحياها فنانون بارزون.
 
و افتتح معرض (سماب إكسبو- بروكسيل 2013) رسميا السبت الماضي  من قبل وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي، الذي نشط بهذه المناسبة ندوة- مناقشة حول القضايا الوطنية الكبرى، وكذا الاستراتيجية المعتمدة للنهوض بالثقافة.
 
وعلى هامش فضاء المعرض٬ عقدت جلسات مناقشة يومية مع موثقين مغاربة والفدرالية المغربية للمنعشين العقاريين.
 
وتعتبر بروكسل المحطة الثالثة ل”سماب رود شو 2013″٬ بعد محطتي أبوظبي وأمستردام٬ قبل أن يتواصل بباريس وميلانو ولندن وجدة.