بلجيكا تطيح بالبرازيل وتلاقي فرنسا في نصف النهائي

ناظورتوداي : متابعة

تمكن المنتخب البلجيكي من حجز مقعده في الدور نصف نهائي من المونديال الروسي بعدما تجاوز عقبة المنتخب البرازيلي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته به اليوم على أرضية ميدان “كازان أرينا”.

وعرفت القمة بين بلجيكا والبرازيل وجهين مختلفين، حيث سيطر المنتخب البلجيكي خلال الشوط الأول وتمكن من التقدم في النتيجة بداية من الدقيقة 13 لما سجل فرناندينيو هدفا في مرماه عن طريق الخطأ، قبل أن يضاعف دي بروين آلام البرازيليين في الدقيقة 31 بتسجيله الهدف الثاني.

أما الشوط الثاني من اللقاء فقد عرف سيطرة شبه مطلقة لأشبال المدرب تيتي الذي حاول ترك بصمته من خلال إجراء ثلاث تغييرات بإدخال كل من فرمينيو، دوغلاس كوستا، وريناتو أوغوستو مكان ويليان، جيسوس وباولينيو على الترتيب، وحتى وإن تمكنت البرازيل من العودة بقوة إلا أنها لم تنجح سوى في تسجيل هدف واحد فقط عن طريق أوغوستو في الدقيقة 76، رغم حصولها على فرص بالجملة أبرزها فرصة كوتينيو في آخر الدقائق.

وبفوزه على البرازيل، فإن المنتخب البلجيكي يضرب موعدا لنظيره الفرنسي في المربع الذهبي الذي يصله لأول مرة منذ 1986، يوم الثلاثاء بملعب كريستوفسكي بمدينة سان بيتسبورغ بداية من الساعة السابعة بالتوقيت الجزائري.