بلدية سلوان تخصص نحو 70 مليون سنتيم للجمعيات

ناظورتوداي :
 
وافقت لجنة المالية بجماعة سلوان الحضرية  ، أخيرا ، على الميزانية المخصصة لدعم الجمعيات المدنية برسم السنة المالية 2014 ، حيث خصصت في هذا الصدد نحو 70 مليون سنتيم ، لكل من التنظيمات الثقافية و الرياضية بالمدينة ،بالإضـافة  إلى جمعية تهتم بمرضى القصور الكلوي .
 
ومنحت بلدية سلوان 24 مليون سنتيم لنهضة شباب سلوان أحد فرق القسم الأول لكرة القدم بعصبة الشرق ، وإستفادت إتحاد الجمعيات الساهرة على تدبير المركب الثقافي والرياضي من منحة بلغت وفق مصدر مطلع 3 ملايين سنتيم .
 
وإستفادت من المنحة السنوية لبلدية سلوان ، كل من جمعية الفتح الساهر على تسيير المركب النسوي ، و جمعيتين للكرة الحديدة ، وجمعية المرأة والطفل و الجمعية الثقافية . ومن جهة أخرى تم تحويل مبلغ 20 مليون الفصل المخصص للجمعيات لدعم مشروع الحي الجامعي .
 
وإعتبر عبد الله بودونت ، وقت صرف ميزانية الجمعيات بالمتأخر ، وطالب  خلال الإجتماع ، بتسريع عملية المصادقة بالنسبة للميزانية المقبلة ، وإنتقد ذات المستشار الجماعي ، عدم تفعيل الجمعيات المستفيدة من الدعم المالي لبرامجها السنوية ، ودعا إلى صيـاغة مذكرات تحتم الإلتزام على الجهات المستفيدة مقـابل الحصول على الدعم .
 
وعرف الإجتماع ، نقاشا بخصوص الميزانية التي تستفيد منها الجمعية الثقافية ، حيث طالب بعض الأعضـاء بسحبها ، ما دامت هذا التنظيم يشتغل خارج النطاق الترابي لبلدية سلوان ، و المستفيدون من أنشطته لا ينحدرون من المنطقة .
 
جدير بالذكر ، ان البلدية خصصت خلال السنة الجاري مبلغ 35 مليون سنتيم للجمعيات الرياضية ، و نحو 34 مليون سنتيم للجمعيات الثقافية ، حولت منها 20 مليون سنيتم لبناء الحي الجامعي .