” بنت الـشيخة ” تحيل أستاذا بتأهيلية سـلوان على المجلس التأديبي

نـاظورتوداي : علي كراجي
 
بلغ لـدى ” نـاظورتوداي ” بـأن نيابة الـتربية الوطنية بالناظور ، من المرتقب أن تـحيل مـلف أستاذ لمادة الفلسفة بالثانوية التأهيلية الحساني بـسلوان على لـجنة مختصة , لاتخاذ اللازم ضد المذكور إثـر إقدامه على إهانة تلميذة في الصف الثاني بكالوريا ، أمام زملائها  ووصفها بـ ” بنت الشيخة ” .
 
الـهجوم اللفظي الذي تعرضت له تلميذة يومه السبت 3 مارس الجاري من لدن أستاذها ” ب ” كـان كـافيا لـتبليغ والدها بالامر ، هذا الأخير أقدم على رفع شكاية لدى نيابة الناظور ، إثراء تماطل إدارة المؤسسة في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المشتكى بـه .
 
وقد علمت ” ناظورتوداي ” بـأن نيابة الناظور ، طـالبت فـي مراسلة لهـا إدارة الـحساني بسلوان ، بالنظر في شكاية الأب , حـيث دعا مدير الثانوية يومه الإثنين الى عقد مجلس التدبير الذي أجمع فيه الحاضرون على ضرورة الـقطع مع أساليب السب والقذف وإهانة الـمتمدرسين .
 
ومن الـمنتظر حسب معطيات أفاد بها مصدر من داخل تمثيلية محمد الوفا بالناظور ” ناظورتوداي ”  ، أن يتم إحالة ملف الأستاذ موضوع الشكاية على الـمجلس التأديبي ، خاصة بعد توصل أكاديمية الجهة بـنسخة من تقرير مجلس التدبير ، وشهادات تلاميذ أكدوا تعرض المشتكية للإهانة داخل القسم .
 
حري بالذكر ، بأن نفس الأستاذ سبق لـه وأن تشاجر مع مدير تأهيلية سلوان ، إثر إقدام الأخير على توبيخ زوجته التي تعمل هي الأخرى مدرسة لمادة الفلسفة بنفس المؤسسة ، وكـانت موضوع احتجاجات تلاميذية إستنكروا سلوكات لها تمثلت في إهانة كرامتهم ونعتهم بـأوصاف لا تنسجم و أخلاقيات مهنة التربية والتكوين .