بنشماش : البرنامج الحكومـي أعرج

نـاظورتوداي : و م ع 
 
قال رئيس فريق الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش،إن البرنامج الحكومي يفتقد لرؤية واضحة حول آليات الحكامة ومحاربة الفساد وغياب أي التزام ملموس بتنزيل المقتضيات المتعلقة بهما.
 
واعتبر بن شماش، الأربعاء 25 يناير الجاري في جلسة عمومية خصصت لمواصلة مناقشة مضامين البرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يوم الخميس الماضي، أن البرنامج “يفتقد للحد الأدنى من مقومات البرنامج”، مبرزا أن الحكومة الحالية لم تستوعب بعد الصلاحيات الواسعة التي يخوها لها الدستور الجديد في صياغة برنامج حقيقي لسياسة الدولة.
 
وقال بن شماس، إن المواطن المغربي يتطلع إلى برنامج حكومي يقدم أجوبة واضحة وملموسة على انتظاراته وتطلعاته ويتضمن أهدافا دقيقة بعيدة عن العموميات وينطلق من تشخيص الوضعية الحالية للبلاد ضمن السياقات الدولية والإقليمية ذات التأثير الواضح على استقرارا البلاد وديناميته التنموية حاضرا ومستقبلا، ويحدد الأولويات والإمكانات البشرية والمالية القمينة بتحقيقها.
 
وسجل رئيس الفريق أن البرنامج الحكومي جاء مجسدا للاستمرارية في الوقت الذي كان فيه الرأي العام ينتظر إحداث قطيعة مع المنطق الذي أطر وتحكم في السياسات الحكومية السابقة الفاشلة التي لم تأت إلا بالأزمات الاجتماعية والاقتصادية.
 
يذكر أن مجلس المستشارين سيعقد صباح هذا الخميس جلسة عمومية للاستماع لتعقيب رئيس الحكومة على مداخلات رؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية حول البرنامج الحكومي.