بنعبد الله يعين الخرساني مديرا جديدا للوكالة الحضرية بالناظور

نـاظورتوداي :
 
تعيينات واسعة لمديري الوكالات الحضرية
وضع نبيل بنعبد الله، وزير الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، اللمسات الأخيرة على لائحة باسم مديري ومديرات الوكالات الحضرية، بعيدا عن عيون الأطر الأساسية للوزارة، وهي أول حركة كبرى تجرى في عهد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.
 
وذكرت الصباح ، إن إعادة الانتشار لمديري ومديرات الوكالات الحضرية، أنجزته الوزارة استنادا إلى المادة العاشرة من المرسوم التطبيقي للتعيين في المناصب العليا، وبنيت على مجموعة من المعايير الموضوعية، تقوم على الكفاءة والمواصفات المناسبة لمختلف المجالات الترابية، وما تعرفه من مشاريع تنموية، وأيضا اعتمادا على معيار المناصفة وضمان الحضور القوي للعنصر النسوي في هذه الحركية التي من المتوقع أن يكون صادق عليها مجلس الحكومة المنعقد يوم (الخميس) في اجتماعه الأسبوعي. 
 
وتبعا لذلك، عينت حفيظة أعراب مديرة على رأس وكالة تمارة الصخيرات المحدثة أخيرا، قادمة إليها من الوكالة الحضرية لطنجة التي مازال منصبها شاغرا. وعين عمر حسوني، مديرا للوكالة الحضرية لبرشيد، المحدثة أخيرا، قادما إليها من الوكالة الحضرية للحسيمة، وعين محمد شياظمي، مديرا للوكالة الحضرية بالعرائش، قادما إليها من الوكالة الحضرية لتازة. 
 
وتولت خدوج كنون التي كانت تشغل مديرة مركزية للمؤسسات العمومية والعمل التعاوني بالإدارة المركزية، مديرة للوكالة الحضرية للقنيطرة، خلفا لهشام خرساني المنتقل إلى الناظور ليتولى إدارة وكالتها الحضرية. 
 
وعينت نجاة كوحلاني التي كانت تشغل منصب مديرة الوكالة الحضرية للجديدة، مديرية للوكالة الحضرية لآسفي. وعين حسن عدا مديرا للوكالة الحضرية لنبي ملال، قادما إليها من العيون، خلفا لنبيلة المريني التي التحقت بالإدارة المركزية، وعينت مديرة لمديرية الإنعاش العقاري. 
 
وأسندت مهام مديرة الوكالة الحضرية لسطات إلى عامل مراد الذي قدم إليها من الوكالة الحضرية لقلعة السراغنة. وعين عبدالله هاشمي، مديرا للوكالة الحضرية لورزازات، قادما إليها من الوكالة الحضرية للرشيدية. وعين منير يحيى، مديرا للوكالة الحضرية لوجدة، قادما إليها من الوكالة الحضرية لكلميم، فيما لم يطرأ أي تغيير في الوكالات الحضرية لكل من مكناس والرباط ومراكش والصويرة وواد الذهب والخميسات. 
 
وفي انتظار الإعلان عن طلب الترشيحات لشغل 10 مناصب جديدة لوكالات حضرية، أبرزها الوكالة الحضرية لطنجة التي قد تسند إلى يونس السفياني، الذي يشغل حاليا منصب المدير الجهوي لمؤسسة العمران بأكادير، والرباط التي قد تسند مهامها إلى الجيلالي بوغنيم، ومراكش التي قد عين فيها المدير الجهوي الحالي لمؤسسة العمران بمكناس، والصويرة وواد الذهب، فإن الوزير الوصي على القطاع يحيط هذه العملية بسرية تامة، حتى لا تتعرض للتشويش، وتتم وفق شروط الشفافية والنزاهة، وفق ما ورد على لسان مصدر مقرب منه.