بنكيران يسمح بالتغيب عن العمل أيام الحملة الإنتخابية .. وثيقة

ناظورتوداي :

أصدر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، منشوراً يدعو من خلاله الوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام والمندوب الوزاري، بمنح الموظفين والأطر والأعوان الراغبين في الترشح للانتخابات، تسهيلات تمكنهم من إعداد ملفات ترشيحهم، إضافة إلى منحهم رخصاً للتغيب عند الطلب أثناء تنظيم حملاتهم الانتخابية.

ويهدف المنشور الذي يحمل رقم11/2016 ، إلى تمكين الأطر والموظفين والأعوان الراغبين في الترشيح لانتخابات السابع من أكتوبر من إعداد ترشيحهاتهم وإيداعها لدى السلطات المكلفة بتلقيها.

ودعا إلى منح المترشحين عند الطلب رخصاً للتغيب، ليتسنى لهم تنظيم حملاتهم الانتخابية، شريطة ألا يخل ذلك بالسير العادي للمرافق العمومية. و ينص المنشور على منح التسهيلات للأطر والموظفين والأعوان العاملين بالإدارات العمومية أو المؤسسات العمومية والجماعات الترابية لتمكينهم من أداء واجبهم الوطني والمشاركة في عملية التصويت، المقررة يوم السابع من أكتوبر المقبل.

كما طالب رئيس الحكومة وزراءه إلى تعميم هذا المنشور على مجموع الإدارات العمومية والمصالح التابعة لهم، وضرورة الالتزام بمقتضياته. يشار إلى أن الحملة الانتخابية، ستنطلق يوم السبت 24 سبتمبر 2016 وتمتد إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12 ليلا )من يوم الخميس 6 أكتوبر 2016 ، ويوم الاقتراع الجمعة سابع أكتوبر 2016 .