بوق البوليزاريو يستغل صور الزميل ” رشيد زناي ” لايهام الرأي العام

نـاظورتوداي : 
 
استنكر فريق عمل الموقع الاخباري ناظور24 اقدام وكالة الانباء الصحراوية الانفصالية على استخدام صورة من التقاط الزميل طارق الشامي وتتضمن الزميل بنفس الفريق مولاي رشيد زناي، على انه من اعضاء اللجنة الوطنية لدعم حركة20فبراير. 
 
ومن جهته، عبر مولاي رشيد زناي، مدير العلاقات العامة بالموقع، عن استيائه الكبير لاستخدام وكالة الانباء الصحراوية، التابعة لجبهة البوليزاريو الانفصالية، لصورته في اغراض تمس بالوحدة الوطنية للبلاد وتضرب الى زعزعة الراي العام الوطني والمحلي في اراءه وافكاره ومعتقداته. 
 
من جهة اخرى، اعتبر المدير المؤسس للموقع، طارق الشامي، استخدام الوكالة لصورته دون اخذ موافقته القانونية او الحصول عليها بترخيص، خرقا عرفيا وقانونيا لا يتربطه اي صلة بالاخلاق المهنية والصحفية المتعارف عليها دوليا، ودعى من جهة اخرى الوكالة الى احترام القواعد والقوانين والاخلاق الدولية المتعارف بها دوليا على الاقل، قبل ان يشير الى وقاحة الجبهة الانفصالية للبوليزاريو في استخدام المواقف الامازيغية ورموزها في حربها ضد الوحدة الوطنية للبلاد. 
 
وقد استخدمت وكالة الانباء الصحراوية عبر موقعها الالكتروني الرسمي صورة لمولاي رشيد زناي خلال احدى مسيرات حركة 20 فبراير السلمية بمدينة الناظور في مقال يخص اللجنة الوطنية لدعم ومساندة الحركة الاحتجاجية للمغرب المطالبة باسقاط النظام، حسب الوكالة الانفصالية