تأجيل الإمتحان الشفهوي الخاص بولوج مراكز التكوين

ناظور توداي : 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن عملية إيداع الوثائق المكملة لملفات الترشيح لاجتياز الاختبارات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين و ذلك بالنسبة لموظفي الوزارة ستنظم ما بين 19 و21 نونبر الجاري . وذكر بلاغ للوزارة اليوم الجمعة أن نشر اللوائح النهائية للمترشحات والمترشحين المتوفرين على الشروط النظامية والمسموح لهم باجتياز الاختبارات الشفوية المذكورة يوم الجمعة 22 نونبر الجاري بمراكز الاختبارات وعلى الموقع الالكتروني للوزارة، على أن ينطلق الإجراء الفعلي للاختبارات المذكورة يوم الاثنين 25 نونبر الجاري بجميع المراكز وفق المواعيد والمواقيت المحددة في اللوائح .

وأوضح المصدر ذاته أن هذا التغيير في تواريخ الاختبارات الشفوية يأتي بعد التوقيع يوم أمس الخميس على المحضر المشترك من طرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والكتاب العامون للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية .

وأضاف البلاغ أنه يتعين على موظفي الوزارة الذين اجتازوا بنجاح الاختبارات الكتابية والمستوفين للشروط النظامية إيداع ملف ترشيحهم مباشرة بمركز الاختبارات الشفوية المحددة لهم، مع تضمينه الالتزام بصفة نهائية بالاستمرار في القيام بمهام التدريس بمقرات عملهم الحالية إلى غاية نهاية السنة الدراسية، على أساس السماح لهم بصفة استثنائية بولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2014/2015، وذلك حفاظا على حق التلاميذ في التمدرس .

وأشار البلاغ إلى أنه بإمكان المعنيين بالأمر الحصول على نموذج وثيقة الالتزام المذكور عبر البوابة الالكترونية الرسمية للوزارة .