تأجيل مباراة التوظيف بالدريوش اثر محاصرة مركز الامتحان من طرف المعطلين

نـاظورتوداي : متابعة من الدريوش 

نفذ معطلو إقليم الدريوش وعدهم القاضي بنسف مباراة وزارة الداخلية التي كان من المقرر إجراءها بثانوية الخوارزمي بحي الأمل يومه الاحد على الساعة الثامنة ، رغم الانزال الأمني الرهيب الذي عرفته المؤسسة ، و السياج الحديدي الذي وضع منذ يوم أمس السبت أمام بوابة مقر اجراء المباراة.
 
 و أفلح المعطلون في إيقاف عملية اجراء المباراة عبر وضع جدار بشري محيط ببوابات الثانوية لمنع الولوج الى داخل مراكز الامتحان وذلك ابتداءا من الساعة السادسة والنصف صباحا . 
 
وقد قامت السلطات باستقدام تعزيزات أمنية كبيرة نحو الثانوية وهو ما دفع المحتجين إلى التصعيد من لهجتهم وإحضار قنينات من الغاز وهددوا بالتصدي لأي قمع تعرضوا له ، ليأتي بعد ذلك قرار تعليق المباراة مجنبا المدينة أحداثا كانت ستكون كالتي وقعت بتازة الاسبوع المنصرم او اقوى . 
 
و قال الكاتب العام للسكرتارية الاقليمية في كلمة له أثناء بداية الشكل الاحتجاجي بأن هذه المباراة غير قانونية وتشوبها عدة خروقات أولها عدم توصل عدد من دافعي الملفات باستدعاء المباراة وآخرها محاولة تمرير المباراة تحت الحصار الأمني وفي ظل وضع غير سليم .
 ودعت الجمعية السلطات الإقليمية إلى تنفيذ الوعود التي منحتها للمعطلين وإعطاء الأولوية لأبناء الاقليم في أي تحرك يهم تشغيل حاملي الشهادات ، نظرا لغياب فرص للعمل وتدهور الوضع الاجتماعي لأغلب الاسر التي يعاني ابناؤها من البطالة على صعيد الدريوش ، مشددة عزهمها على استمرار المعركة حتى تحقيق كافة المطالب .

تجدر الاشارة الى ان ازيد من 70 متباري كانوا قد قدموا من مدن مختلفة من المغرب لاجتياز هذه المباراة وغادروا المكان بعد التوضيحات التي قام بها معطلي الدريوش بخصوص مبررات نسف هذه المباراة ، فـيما انضم بعض المترشحين الى احتجاجات المعطلين تعبيرا على تضامنهم مع هذه الفئة .