تأجيل مجلس سلوان مناقشة ميزانية السنة يثير تذمر الموظفين

نـاظورتوداي : 

أجمع المشاركون في دورة اكتوبر لمجلس الجماعة الحضرية بسلوان ، على تأجيل دراسة مشروع الميزانية برسم سنة 2012 ، والميزانية الملحقة ، نتيجة عدم توصل ” البلدية ” بالضريبة على القيمة المضافة ” تي في أ ” . 
 
وقد أثار القرار الصادر تذمر الموظفين بمرافق البلدية ، كونه سيؤخر استفادتهم من الزيادة التي أقرتها الدولة والمحددة في 600 درهم ، وهو ما اعتبروه اجحافا في حقهم خاصة وأن المواطنين يقبلون على الاحتفال بمناسبة عيد الأحضى ، وبالتالي استهلال ضعف المصارف الشهرية . 
 
من جهة أخرى ، عرفت دورة أكتوبر العادية ، مناقشة جميع نقاط جدول الأعمال ، والمصادقة عليها بالاجماع ، حيث تم الاتفاق على تدبير قطاع النفايات من طرف البلدية مباشرة بعد انقضاء العقد المبرم مع شركة فيوليا يوم 28 فبراير القادم ، حيث سيتم تخصيث شاحنات عمومية لتدبير قطاع الصلب .
 
 وعرفت الدورة ، تداول أعضاء المجلس البلدي، بشأن كناش التحملات الخاص بتفويت القطع الأرضية للمستفدين بالمنطقة الصناعية ( الشطر الثاني و الثالث ) ،والموافقة على الثمن المحدد من طرف لجنة الخبرة و التقويم الخاص بنفس المنطقة .
 
وافقت أغلبية المجلس البلدي على على اللائحة الإسمية للمستفدين من القطع الأرضية بالمنطقة الصناعية ( الشطر الثاني و الثالث )وعلى الثمن المحدد من طرف لجنة الخبرة و التقويم الخاص بالعقار المتواجد بالمنطقة الصناعية العمرانية الجديدة لبناء دار الثقافة . 
 
6وقد أبدى المشاركون في دورة المجلس البلدي بسلوان ، كامل استعداداتهم بشأن إنضمام بلدية سلوان إلى عقد التدبير المفوض الجديد لقطاع جمع النفايات الذي سيتم إبرامه من طرف المجموعة مع شركة خاصة .