تأسيس جمعية كفى مخدرات لمحاربة الإدمان بالناظور

ناظور اليوم : محمد الدرقاوي

تعزز النسيج الجمعوي بالناظور بميلاد جمعية جديدة تسمى "جمعية كفى مخدرات، لمحاربة الإدمان"، و هي جمعية متميزة من حيث الاختصاص و أهدافها و مجالات العمل.
و جاء تأسيس هذه الجمعية بدواعي الغيرة على أبناء هذا الوطن و ما يعانونه بسبب الإدمان الذي تنتج عنه مجموعة من المظاهر السلبية التي تهدد أمن و سلامة المجتمع. و ذلك بعد اقتناعها بأن المقاربة الأمنية للقضاء على هذه الآفة لا تكفي، إلا بتظافر الجهود و تحمل كل جهة مسؤولياتها كل حسب موقعها.
و تضم الجمعية عدد من الفاعلين  في الحقل الجمعوي و هم:
– عماد الهواري رئيسا للجمعية
– رشيد بوزكو نائبا له
– عبد السلام بلقاضي كاتبا عاما
 - سعيد منصوري نائبا له
 - عبد الحق معزوز أمينا للمال
– حسن أجواو نائبا له.
-  مصطفى بوحلالة و هشام فيلالي و رشيد مكاوي مستشارون. إضافة إلى أعضاء شرفيين.
و تهدف الجمعية التي تأسست شهر ماي 2011 حسب قانونها الأساسي إلى مساعدة المدمنين على الإقلاع عن المخدرات و إدماجهم في المجتمع بتقديم دعم نفسي و اجتماعي لهذه الفئة، و تحقيق توازن مجتمعي يسهم في المشروع الوطني للتنمية البشرية كما تهدف الجمعية إلى الحفاظ على محيط بيئي سليم و على مقدورات الوطن من الهدر و الضياع.
واعتمدت الجمعية على مختلف الآليات و الوسائل الكفيلة بتحقيق أهدافها كالتعاون مع المؤسسات العلمية و الصحية و التربوية  و إبرام اتفاقات مع مختصين في المجال و نشر وعي حقيقي على أوسع نطاق بالتحسيس بمخاطر الادمان إضافة إلى إحداث فضاء للإنصات  داخل الجمعية لفائدة المدمنين من اجل توجيه و مرافقة الراغبين في اٌلإقلاع .