تاجر مخدرات يبتز المواطنين من داخل سجن الناظور

نـاظورتوداي :
 
أفادت مصادر من داخل السجن المدني بالناظور أن احد كبار تجار المخدرات ( ن ـ ل )الذي يقضي عقوبة حبسية بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات أعد مراسلة تضم مجموعة من الأشخاص بهدف رفعها إلى النيابة العامة بالناظور يتهمهم فيها بتجارتهم في المخدرات ، ووفق ذات المصادر فان غاية تاجر المخدرات من هذه المراسلة ابتزاز الأشخاص موضوع المراسلة .

يذكر أن ظاهرة الابتزاز التي يمارسها تجار المخدرات من داخل السجون تراجعت في المدة الأخيرة بشكل لافت بعد الضجة التي أثارتها مختلف وسائل الإعلام والتي وصل صداها إلى قبة البرلمان وفي خضم ذلك تعاملت الجهات المختصة مع هذه الظاهرة بحذر بعدما تأكد لديها أن مراسلات من هذا القبيل لا تخرج عن نطاق الابتزاز ، وفي هذا السياق تمكنت المصالح الأمنية في السابق من اعتقال وسطاء لمقترفي أفعال الابتزاز عبر نصبها كمائن لهم .

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح في هذا الشأن ، ما هو الدافع الذي جعل ( ن ـ ل ) يعد هذه المراسلة بعد قضاءه حوالي 3 سنوات وراء القضبان دون أن يورد هذه الأسماء خلال التحقيقات معه .
 
 وفي ظل هذه الممارسات الغير قانونية باتت النيابة العامة مطالبة بالضرب بيد من حديد على مقترفي هذه الأفعال الابتزازية المعاقب عليها قانونيا وحفظ هكذا مراسلات، حتى لا تعود هذه الظاهرة إلى الواجهة لتطفو على السطح من جديد .
 
 
العبور الصحفي