تتويج حسنية الناظور بلقب دوري الشريف محمد أمزيان في ذكراه المئوية

ناظور توداي 

في إطار أنشطتها المسطرة برسم الاحتفالية بالذكرى المائوية لاستشهاد الشريف محمد أمزيان، نظمت شبكة جمعيات أزغنغان بشراكة مع بلدية أزغنغان، يومي الخميس والأربعاء 10 و16 مايو الجاري، بملعب الشريف محمد أمزيان بأزغنغان، منافسات دوري الشريف محمد أمزيان في كرة القدم، والذي عرف مشاركة فرق وفاق أزغنغان، حسنية الناظور، شباب أزغنغان ونادي آيت سعيد.

وخلال حفل الاختتام الذي أقيم عشية اليوم الأربعاء، جرت المقابلة النهائية التي جمعت الفريقين المؤهلين شباب أزغنغان وحسنية الناظور، والتي فاز خلالها الفريق الثاني بحصة هدفين مقابل هدف واحد، وبذلك يحرز فريق الحسنية هذا الدوري الذي يحمل اسم المجاهد الشريف محمد أمزيان، الذي يعتبر شهيد الوعي الوطني وبطل الريف الأول.

وخلال مراسم توزيع الجوائز والكؤوس التي أشرف عليها حفدة الشريف محمد أمزيان والمندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالناظور، بحضور منسق شبكة جمعيات أزغنغان والعديد من الفعاليات الرياضية الذين تجندوا من أجل إنجاح هذا العرس الرياضي، تتم تتويج الفرق المشاركة.

لقد كان لحضور بعض الفعاليات الرياضية خلال المقابلة النهائية الأثر الكبير في نفوس الجميع، وهنا لابد من توجيه الثناء لمصطفى العزوزي النائب الثاني لشبكة جمعيات أزغنغان وميمون الدريوش الفاعل الرياضي وممثل بلدية أزغنغان على الجهود التي بذلاها في إنجاح هذا الدوري، والهدف الأسمى من مثل هذه اللقاءات، هو تشجيع الرياضة بالإقليم وتحفيز الرياضيين.

وفي نهاية هذا الدوري قال ميمون الدريوش: «من خلال تنظيم شبكة جمعيات أزغنغان وبلدية أزغنغان لهذا الدوري الذي يحمل اسم رمز في الجهاد والمقاومة الوطنية كتب اسمه بمداد من ذهب في السجل التاريخي للوطن، فإن الغاية من ذلك ترسيخ ثقافة الاعتراف في الأذهان وتشجيع الرياضة بالمنطقة. الشريف محمد أمزيان غني عن التعريف ومن واجبنا أن نتذكره فالمناسبة غالية على قلوبنا ودلالاتها عميقة في نفوسنا، شكراً للفرق المشاركة وللحكام وللجمهور الرياضي على تلبيتهم الدعوة، وأعد الجميع بأن هذا الدوري سيتطور ويكبر مستقبلاً».

شبكة جمعيات أزغنغان – لجنة الإعلام والتواصل