تجاوبا مع الحراك .. لفتيت يستمع لتطلعات وانشغالات سكان الناظور

ناظورتوداي : متابعة

عقد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الأربعاء بالناظور، لقاء مع المسؤولين المحليين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم، للاطلاع على تطلعات الساكنة المحلية وانشغالاتها.

وصبت كل مداخلات المشاركين في هذا اللقاء، الذي يأتي في إطار التعامل الإيجابي مع الحراك الذي تعرفه منطقة الريف، في اتجاه دعم هذه الأخيرة، والنهوض بها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، كما ناقش المتدخّلون سبل تنمية المنطقة من خلال تخصيص المزيد من المشاريع لها.

ويندرج هذا اللقاء في إطار التفاعل الإيجابي مع حاجيات المواطنين والاستماع إلى انشغالاتهم، عبر تحديد أفضل السبل لخلق بنية اقتصادية مستدامة قادرة على استيعاب الطاقات الشابة التي يزخر بها الإقليم، وفتح آفاق واعدة أمامهم، من خلال إدماجهم في سوق الشغل .

ويروم هذا اللقاء، أيضا، إيجاد حلول عملية للخصاص الذي تعاني منه المنطقة في مختلف القطاعات الحيوية خاصة تلك المرتبطة بالحاجيات اليومية للساكنة .

حضر هذا اللقاء الوالي المدير العام للجماعات المحلية، ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، ومدير وكالة تنمية جهة الشرق، والرئيس المدير العام لوكالة مارشيكا، ورئيس جهة الشرق، وعامل إقليم الناظور، ورئيس المجلس الإقليمي .

وكان لفتيت عقد، اليوم أيضا، لقاء مماثلا بالدريوش مع المنتخبين وممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني بالإقليم .