تجـارية الحسيمة تعتدي على الزميل ” بوشوعو “

نـاظورتوداي : الإتحاد الجهوي للصحافة الإلكترونية بالريف
 
أقدم مؤخرا مسؤولوا غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة على منع الصحفي فكري بوشوعو عضو مكتب الإتحاد الجهوي للصحافة الإلكترونية من متابعة أشغال الدورة الإستثنائية التي انطلقت على الساعة 16:30زوالا بعد ما كان من المقرر أن تنطلق على الساعة 15:30 من يوم 24 غشت 2012 وذلك بتقديم مبررات واهية من قبيل أن القانون الداخلي للغرفة يمنع حضور الصحافة الأمر الذي يتنافى مع مبادئ الدستور في الوصول إلى المعلومة الصحيحة. 
 
وإذا نستغرب من هذا السلوك غير السوي الذي اتخذه مسؤولوا الغرفة فإننا نتساءل عن الدوافع الحقيقية التي تقف وراء اتخاذ هذا الإجراء؟ وهل بالفعل تم وضع قانون داخلي للغرفة يمنع حضور الصحفيين أشغال الدورات؟ وما هي هذه الأسرار التي تجعل القييمين على تدبير الشأن المهني للمنتمين إلى الغرفة يتخوفون من حضور وسائل الإعلام؟ 
 
وفي الوقت الذي نستنكر ونشجب هذا التعامل غير السوي الصادر عن مجموعة من مسؤولي الغرفة فإنه نحمل المسؤولية كاملة للرئيس الذي تمادى مع باقي الأعضاء والموظفين في منع الصحافة من حضور أشغال الدورة الإستثنائية، كما أننا نحمله كامل المسؤولية في الأبعاد التي سوف يتخذها هذا الموضوع وتطوراته المستقبلية.