تجـار الناظور يطالبون بـمتابعة طارق يحيى قـضائيـا

نـاظورتوداي : متابعة
 
إحتج المئات من تجار مدينة النـاظور بـشدة على التردي الخطير للأوضـاع البيئية نتيجة التراكم المهول للأزبـال مختلف الشوارع و الأحيـاء و أمام المحلات التجارية ، وذلك في وقـفة نظمت صباح الخميس 17 مـاي الجاري ، دعت إلى تنظيمها جمعيـة تـاشفين .
 
وطـالب المحتجون متـابعة المجلس البلدي لجماعة الناظور الحضرية قـضائيا ، إزاء مساهمته في إنتشار الأوبئـة و تلويث بـيئة المدينة ، التي أضحت تهدد صحة وسلامة السـكـان ، خـاصة المرضى و المصابين من الأمراض الرئوية ، كـما طـالبوا من الجهات الوصية على تدبير النفايات الصلبة التحرك عـاجلا لحل المشكل قـبل إرتفاع حدة الـضرر .
 
وتعهد الـمشاركون في الوقفة ، أن عـودة تعليق إضـراب عمال شركة ” فيوليا ” المفوض لها تدبير النفايات الصلبة ، لـن يثنيهم عـلى محاسبة المجلس البلدي و المطالبة بفتح تحقيق شـامل في الموضوع لتقديم المتلاعبين بـالسلامة الصحية للمواطنين إلى العدالة .
 
من جــهة أخرى ، إنطـلقت عملية جمع مئـات أطنان الأزبـال المنتشرة بمختلف أحياء الناظور ، بوسـائل لوجستيكية ضعيفة لـم تمكن شركة ” فيوليا ” من رفع الضـرر سريعا ، ممـا أبقـى الوضع على حـاله ، في إنتظار ما ستسفر عنه تحركات ذات الشركة يوم غد الجمعة .
 
يذكر أن بلدية الناظور كـانت قد وصفت في بيان لـها المحتجين على النفايات المتراكة بـ ” العصابات و سماسرة الإنتخابات و الخائنين لمدينتهم ” .