تحديد تاريخ 20 دجنبر كموعد لانطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد

ناظور توداي :

الوطنية لكرة اليد القسم الممتاز تنطلق خلال شهر دجنبر القادم بشطرين (الشمال والجنوب) مع إدخال تعديلات على مستوى قوانين اللممنوع الحارس الأجنبي في البطولة الوطنية لكرة اليد،مع السماح بلاعب أجنبي واحد .

من المنتظر جدا أن تعرف البطولة الوطنية لكرة اليد القسم الممتاز ضربة البداية والإنطلاقة للموسم الرياضي2014 /2015يومي السبت والأحد (20و21من شهردجنبر2014) وهو ما يعني أن ضربة البداية بالنسبة لهذه اللعبة خلال هذا الموسم ستعرف بداية متأخرة جدا كما عودتنا خلال المواسم السالفة لآنها حسب العرفين والمختصين مقبلة على العديد من الإستحقاقات ،ومن أهمها احتضان المغرب للبطولة العربية للأندية البطلة .

وقد تم تقسيم بطولة هذا الموسم الرياضي إلى مجموعتين ،فمجموعة شطر الشمال تضم في طياتها كل من فرق : نهضة طنجة،إتحاد طنجة،نهضة بركان،الفتح الرباطي،النادي المكناسي،حسنية جرسيف، سطاد المغربي،مولودية وجدة،الجيش الملكي،وهلال الناظور. أما مجموعة الجنوب فتضم أيضا كل من:فريق وداد السمارة،الرابطة البيضاوية،مولودية مراكش،منتدي درب السلطان،رجاء أكادير،إتحاد النواصر،الحي المحمدي،والرجاء البيضاوي،ثم الكوكب المراكشي. نظام البطولة الوطنية لكرةاليد .

وأن نظام البطولة الوطنية لكرة اليد القسم الممتاز سوف لن يعرف أي تغيير،أما بخصوص اللاعب الأجنبي في هذه البطولة فقد تقرر تحديد لاعب واحد أجنبي في البطولة الوطنية بالنسبة لكل فريق،كما تم إلغاء حراسة المرمى بالنسبة للعنصرالأجنبي ،لتبقى حكرا على الحراس المغاربة،أي أن حارس المرمى داخل البطولة الوطنية سوف يكون مغربيا وغير ذلك فغير مسموح به تماما،هذا ما قرره المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة اليدفي اللقاء الأخير مع رؤساء فرق كرة اليد المغربية .