تخصيص مروحية طبية لفائدة سكان الجهة الشرقية ونواحيها

ناظورتوداي : 

أفادت وزارة الصحة، اليوم الخميس، بأنها خصصت مروحية طبية مجهزة بوسائل الإنعاش والإسعاف الطبي لفائدة سكان الجهة الشرقية ونواحيها.

وأوضحت الوزارة، أن هذه المبادرة تندرج في إطار تفعيل المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية وتنفيذا للبرنامج الوطني لدعم مصالح المساعدة الطبية الاستعجالية (سامو)، مضيفة أنها وضعت هذه المروحية رهن إشارة المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة يوم 24 دجنبر الماضي.

وذكرت الوزارة أن مصلحة المساعدة الطبية تمكنت من إنقاذ سيدة حامل في 12 يناير الجاري بعد أن تم نقلها بواسطة هذه المروحية من مدينة بوعرفة إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، مبرزة تمكن المصلحة أيضا من إغاثة مواطن أصيب بطعنة سكين عميقة على مستوى الصدر ببوعرفة جرى نقله إلى المركز حيث قدمت له الإسعافات الطبية المستعجلة.

وأضاف البلاغ أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية تمكنت أول أمس الثلاثاء من نقل امرأة خمسينية في حالة حرجة بواسطة مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش من مدينة بوعرفة إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، وذلك إثر مضاعفات ناتجة عن أزمة قلبية حادة.

وأوضح المصدر ذاته أن مصلحة المستعجلات التابعة للمركز قد تدخلت لتقديم الاسعافات الضرورية لهذه المرأة بعد تلقيها الاسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي على متن المروحية.

وخلص البلاغ إلى أن مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش المخصصة للجهة الشرقية ونواحيها تعد إضافة نوعية للتدخل الطبي الاستعجالي، مضيفا أن من شأنها إنقاذ أرواح العديد من المرضى والمصابين من سكان الجهة بالخصوص بالمناطق النائية والصعبة الولوج.