تسجيل تساقطات مطرية مهمة بالناظور والنواحي

ناظورتوداي : متابعة

سجلت مديرية الأرصاد الجوية، ارتفاعا في مقاييس التساقطات المطرية، من الساعة السادسة من يوم أمس الثلاثاء إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الاربعاء، حيث وصلت نسبة التساقطات الى 8 ملمتر بالناظور ،و 3 بوجدة .

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يبقى الطقس باردا، لا سيما في المرتفعات، والمناطق الداخلية، والهضاب العليا الشرقية مع تكون صقيع، أو جليد عند الصباح، والليل، فيما ستظل الأجواء غائمة مع نزول أمطار، أو زخات مطرية محلية في بعض الأحيان بكل من شمال المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والريف، ومنطقة طنجة، والسايس، وهضاب الفوسفاط، وولماس.

وستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب الأوقات مع احتمال تساقط بعض الأمطار الضعيفة أحيانا فوق مناطق اللكوس، والغرب، والشاوية، وشمال دكالة، فضلا عن نزول قطرات مطرية أخرى فوق بعض السواحل الممتدة ما بين الجديدة، والعيون.

ومن المنتظر أن تهم بعض التساقطات الثلجية قمم مرتفعات الريف، والأطلس المتوسط، وكذا في شمال المنطقة الشرقية.

وسيصبح الطقس غائما، وممطرا في مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشرقي في المنطقة الشرقية وفي السهول الداخلية، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما في باقي الأرجاء الأخرى.