تظاهرة في كمـال الأجسام تخرج القنصل الاسباني بالناظور من مخبئه

نـاظورتوداي : متابعة
 
أخرجت تظاهرة نظمتها عصبة الشرق لكمال الاجسام ، بالمركب الثقافي بالناظور أمس الاحد ، القنصل الاسباني من مخبئه ، بعدما ظل مجتنبا حضور مختلف الأنشطة التي ينظمها المجتمع المدني بالإقليم ، خوفا من إندلاع احتجاجات ضده نتيجة الفضائح المتتالية لقنصليته والتي كانت موضوع تذمر الكثير من المواطنين ، كانوا قد رفعوا شكايات تظلم الى الجهات المسؤولة إثر تعرضهم لـممارسات عنصرية سواء داخل بناية التمثيلية الدبلوماسية المذكورة ، أو بمعبر الحدود الوهمي بين بني أنصار ومليلية .
 
وظل القنصل الاسباني بالناظور ” خورخي كابيساس ” طيلة تواجده بالمركب الثقافي أمس الاحد لحضور حفل نهائي التظاهرة التي نظمتها عصبة الشرق لكمال الاجسام ، ظل بجانب مواطن بلده ” باكو باتيستا ” وهو بطل في حمل الاثقال ، قدم من برشلونة الى مدينة الناظور لتقديم تمرينات بطولية في هذا الصنف الرياضي .
 
و عاينت ” ناظورتوداي ” ، تجنيد الجهة المنظمة لمجموعة من الرجال المداومين على ممارسة رياضة كمال الاجسام ، لحماية القنصل الاسباني في حالة خروج الأمور التنظيمية عن مسارها الطبيعي ، وظلوا طيلة المدة التي قضاها ” خورخي كابيساس ” بالمركب الثقافي للناظور ، على إستعداد كامل لحماية المذكور من أي هجوم أو احتجاج قد يكونان ضده .
 
وعلمت ” ناظورتوداي ” ، من مصادر موثوقة ، أنه من بين الشروط التي طالب بها القنصل الاسباني مقابل حضوره في حفل اختتام التظاهرة المذكورة ، هي حمايته و داخل القاعة و عدم السماح لأي شخص غير معروف من التقرب منه .
 
وكانت فعاليات مدنية بالناظور ، من بينهم مواطنون ، قد خاضوا احتجاجات أمام القنصلية الاسبانية بالناظور ، طالبوا فيها برحيل القنصل ” خورخي ” ومستشارته ” مارطا ” ، نتيجة المعاملات العنصرية التي ينهجها المذكورين تجاه المطالبين بتجديد وثائق الاقامة الاسبانية أو الراغبين في الحصول على تأشيرة العبور الى مدريد .