تعذيب يتسبب في خلع بكتف نزيل بداخلية سيدي عابد بالحسيمة

ناظورتوداي :

تعرض تلميذ نزيل بالقسم الداخلي و يتابع دراسته بالثانوية الإعدادية سيدي عابد بمدينة الحسيمة، بحر هذا الأسبوع، للتعذيب من قبل أربعة من زملائه الذين يقطنون برفقته، حيث قاموا بربطه من كتفيه و راحوا يجرونه في اتجاهين معاكسين ما تسبب له في خلع على مستوى الكتف إضافة إلى عدد جروح متفاوتة و أزمة نفسية.

وحسب رواية موقع حقوقي تطرق إلى الخبر استنادا إلى شكاية توصل بها من عائلة الضحية، فإن المعنيين كانوا يعمدون إلى لفه في غطاء فراشه بمنأى عن أعين إدارة المؤسسة الداخلية التي علمت بسلوك هؤﻻء فيما بعد وتكتمت عن الجريمة دون أن تتخذ ما يوجبه القانون باستثناء بعض الاجراءات التأديبية التي جرى تطبيقها بسرية تامة في حق هؤلاء.

و أكد المصدر ذاته، أن الطفل الذي يتحدر من أسرة فقيرة كان يتعرض للضرب من زملائه المذكورين ما أدى إلى إصابته بحالة مرضية نفسية وأخرى تستدعي تدخل طبيب أخصائي بالناظور بعدما لم تتمكن أسرة الضحية من استصدار شهادة طبية لفائدة ابنها من المستشفى اﻻقليمي بالحسيمة.

و تطالب عائلة الضحية بإنصاف ابنها من الاعتداء الجسدي والنفسي الذي تعرض له كما تطالب بفتح تحقيق في النازلة خاصة وأن جهات معينة تحاول التستر على الجريمة.