تعيينات وترقيات واسعة في صفوف رجـال القـضاء بـإقليم الناضـور

نـاظورتوداي : علي كراجي 
 
شملت الإنتقالات و التعيينات الجديدة التي أطلقتها وزارة العدل والحريات  أخيـرا ، عددا من رجـال الـقضاء بإقليم الناضور ، ضمنهم من حـل بالمدينة لتقلد مناصب جديدة على رأس و داخل محكمتي الإستئناف والإبتدائية ، فيما تم تنقـيل قضـاة صوب جهات أخرى ، لأسـباب إختيارية و أخرى نتيجة إستفادة البعض من الترقية . 
 
وعينت وزارة العدل والحريات السيد سفيان ادريوش قـادما من فجيج على رأس المحكمة الإبتدائية بـالناظور ، ونقلت محمد مفراض القاضي من الدرجة الإستثنائية بنفس المحكمة ، ليشغل منصب رئيس غرفة بمحكمة النقض . 
 
وبخصوص التعيينات الجديدة في صفوف المتخرجين من الفوج 37 ، فقد بلغت 7 قضـاة بالمحكمة الإبتدائية إثنان منهم ستكون إقامتهما بـزايو و الدريوش ، وهم ، محمد رضا بكوري ، خالد الحارتي ، امام فاخر ، يوسف مشماشي ، عبد الله زراضي ، العطار بنيل ، عادل الزاوي .
 
و مددت وزارة العدل والحرية في سن التقاعد للقـاض أحمد الصـابري ، وهو المـكلف بمهام التوثيق و شؤون القـاصرين بالمحكمة الإبتدائية بالناظور .
 
وتمت ترقية 7 قـضاة راكموا تجـارب ضخمة بعد إشتغالهم مدة طويلة في محاكم المملكة ،إلى الدرجة الاولى ، و من المرتقب أن يتوصلوا بتعييناتهم لتقلد مسؤوليات مختلفة بمحكمة الإستئناف بالناظور حيث سينضافوا لقضاة النيابة العامة بالاقليم. 
 
وإستفاد مقداد حميد القاض بالمحكمة الإبتدائية بـالناظور ، من ترقية الدرجة الأولى حيث عين مستشارا بإستئنافية نفس الإقليم . 
 
وأطلقت وزارة العدل والحريات هذه الحملة التي شملت ثمانية محاور تمثلت في التقاعد ، الترقية ، التكليف ، التعيين في مناصب المسؤولية ، التعيين بمحكمة النقض ، الإنتقالات و التأديب وتعيين القضاة الجدد ، بعد إعطاء الملك محمد السادس موافقته على أشغال المجلس الأعلى للقضاء ، برسم دورته العادية التي إنطلقت قبـل 4 أشهر .