تـأخيـر الإنطلاق الفعلي للدراسة في كلـية سلوان إلى غـاية أبـريل المقـبل

ناظورتوداي : متابعة 
 
من المـرتقب أن تنطلق الدراسة في كلية سلوان بـرسم السداسي الـربيعي ، في الأسبوع الأول من شـهر أبـريل المقـبل ، وذلك حـسب ما أكده مصـدر جـيد الإطلاع في إتصـال مع  ” ناظورتوداي ” ، و ربط سبب التأخـر الحاصل بـتجاوز المؤسسة لطاقتها الإستيعابية من حيث عدد الطلبة مما صـعب على الأساتذة مأمورية الإنتهاء من عملية تصحيح الإمتحانات الخريفية في وقت وجيـز  بالإضـافة إلى تعليق التاريخ الأول من الإستحقاقات بعد خروج الطلبة بقرار المقاطعة  . 
 
وأكد نفس المصـدر ، أن الإعلان عن نتائج الإمتحان الخريفي سيكون في الخامس من مـارس ، وسينتظر طلبة القانون ” السداسي الأول ” 3 أيـام أخرى بعد الموعد المذكور من أجل الإطلاع على نتائجهم ، نظير العدد المرتفع للمسجلين في هذا المسلك والبالغ حسب إحصـائيات الإدارة أزيد من 2300 . 
 
وبخصوص الدورة الإستدراكية ، فإن إدارة الكـلية حددت لإنطلاقها تاريخ 18 مـارس ، فيما سيلتحق جميع الطلبة المسجلين بجميع الشعب والمسـالك المعتمدة  بمدرجات المؤسسة بعد أسبوعين من ذلك للشروع في تلقي دروس الـسداسي الربيعي ، وبـالتالي ستكون النواة الجامعية بـالناظور ضمن لائحة المدارس العلـيا التي ستتأخر فيها الدراسة خلال الموسم الجاري 2012 – 2013 .
 
ومن جهة أخرى ، ذكر مصدر أخر من داخل الكـلية ، أن السبب في التأخر الحـاصل على صعيد صيرورة الدراسة الجامعية بإقليم الناظور ، يعود إلى المشـاكل التي تمر منها المؤسسة وما نتج عن ذلك من إضـرابات شنتها مختلف المكونات من طلبة و أساتذة مع مطلع الموسم الجاري وكذلك إفتقار الكلية لمقومات التغطية عن الإكتضاض الحاصل . 
 
إلى ذلك ، يـشير البرنامج السنوي الذي سطرته الجامعة إلى إدراج الإمتحانات الربيعية بكلية الناظور – سلوان خلال شـهر رمضـان ( يوليوز ) ، ومن المرجح أن تسـتمر إلى غـاية شتنبـر في حـالة تفعيـل خيـار المقاطعة من لدن الطلبـة .