تـازة و سـلوان يحرزان لـقب الدوري الجهوي للكـرة الحديدة

نـاظورتوداي : علي كراجي

نـال نـادي بلدية تـازة كـأس البطولة الجهوية للكرة الحديدية المنظم بـسلوان أمس الأحد 2 يونيو الجـاري ، بمشـاركة أزيد من 100 ثـلاثية مثلت نوادي مختلفة تنضوي تحت لواء عصـبة الشـرق لذات الصـنف الرياضي السالف ذكره .
 
وعـاد كـأس التـرضية لثلاثية ” الحمزاوي ، الحنطالي و المصهادي ” و هي المنتمية لجمعية سـلوان للكرة الحديدية ، فيما حـل كـل من نجم العروي و نـادي إسـلي إبن خلدون بوجدة في المرتبة الثـانية  .
 
وجـاء إحراز النادي التازي على كـأس البطولة بعد تفوق ثلاثية ” الحموشي ” على نظيرتها الحاملة لألوان نجم العروي بـفارق خمس نقاط ، في حين إنتزعت ثلاثية  ” الحمزاوي ” لقب الترضية من الـ ” AIKO ” بصعوبة حـيث تفوقت بفارق نقطة و احدة “ 10 – 11 ” .
 
وقد أشرف على اعطاء انطلاقة الدوري واختتامه كل من باشا مدينة سلوان وقائد مركز الدرك الملكي ، و أعضاء من المجلس البلدي ، الى عدة هيئات مدنية ورياضية بالمنطقة .
 
ويشـكل الدوري  ، حسـب محمد كعواش أحد كوادر جمعية سلوان للكرة الحديدية ، فـرصة للتعريف بهذا النوع الرياضي ” الكرة الحديدية ” الذي فـرض مؤخرا نفـسه بقوة داخل النفوذ الترابي للإقليم ، بفضـل مجهودات يبذلها متدخلون من مختلف المشـارب المهتمة و الممارسة .
 
ووفق محمد كعواش الذي يتحمل مسؤولية إدارة الشؤون المالية للجمعية ، فإن الدوري المنظم يدخل في إطـار تفعيل البرنامج السنوي للنادي الذي يـسعى إلى الـدفع بهذا النوع الرياضي المعروف بـالمنطقة إلى درب النجاح ، ومن جهة أخرى ، بلغ عدد المشـاركين أزيد من 300 لاعب قدموا من نوادي تمـثل أقـاليم الناضور ، الدريوش ، بركان ، وجدة و تازة …
 
إلى ذلك أعرب متحدثون لـ ” ناظورتوداي ”  ، عن اسفهم تجاه ما ال اليه الملعب غيـر الرسمي الذي تمارس فيه هذه الرياضة ، نظير تعرض مساحته للتضييق بفعل إستغلاله من طرف مقاول وضع يده على الوعاء العقاري المحتضن للعبة الكرة الحديدية بسلوان .
 
وفي إطـار الدفع بالكرة الحديدية بسلوان إلى درب النجاح ، قـال مصدر من السلطة المحلية ، أن الأخيـرة عملت مؤخرا على إحداث ملعب داخل المدينة سيعلن عن إنطلاقته قـريبا ، وأضـاف  أن الإدارة الرسمية فكرت مؤخرا في ضرورة الحفاظ على إستمرار هذه اللعبة التي أصبحت تشكل جسرا قويا سـاهم في السنين العشـر الأخيـرة في التعريف بـالمدينة عبـر تعزيز اواصر الصداقة مع مختلف النوادي الجهوية و الوطنية وذلك تحت شعار ” كرات من حديد ، علاقات من ذهب ” .