تــأسيس جمعية أنـصار ومشجعي نـادي برشلونة الإسباني بـبني أنصـار

نـاظورتوداي : متـابعة من بني أنصار  
 
تـعزز المشهد الجمعوي ببـني أنصـار بميلاد جمعية ريـاضية أختير لها من الأسماء نادي أيث أنصـار لمشجعي البـارصـا ، خلال جمع عام تـأسيسي إنعقد مساء السبت بـإحدى مـقاهي المدينة ، حـيث عرف حضـور مختلف النشطاء بالحقل الرياضي ، رحبوا بـهذه الفكرة و التمسوا من المكتب المنتخب تكـريس العمل المشترك للرقي بـمجال كـرة القدم ، خـاصة وأن مثـل هذه التنظيمات تشتغل في إطـار التنسيق مع فـرق أروبية لجلب مـشاريع تعني بهذا الـشأن ، خـاصة وان المدينة المحتضنة لهذا التنظيم تحضى بـانفتاحها على الفـضاء المتوسطي وقربها من الجـارة الإيبيرية .
 
وحـسب القانون الأساسي للجمعية ، فيركز أساسا على النهوض بالتربية البدنية وممارسة الرياضة بالمدينة ، وتطوير الـحـقل الرياضي بالمنطقة خـاصة كرة القدم المحلية ،  وتدعيمن المبادئ التربوية والأخلاقية عن طريق الممارسة الرياضية والمنافسة الشريفة .
 
كمـا تروم الجمعية تنظيم التداريب والمنافسات الرياضية وتأسيس فريق محلي لكرة القدم ، والمشاركة في استثمار التربية البدنية والرياضة لترسيخ قيم التعاون والتضامن والتازر الاجتماعي ، والاهتمام بالصحة العامة والبيئة و المحافظة عليهما .
 
ومن جـهة أخـرى تؤكد الجمعية على تشجيع الطاقات المحلية و تنمية قدراتها الرياضية ، و عقد إتفاقيات التعاون مع جميعات أخرى وتعزيز أواصر الشراكة والصداقة مع الهيئات الأجنبية والمنظمات الدولية ذات الأهداف المشتركة .
 
حري بالذكر أن خوان لابورطا الرئيس السابق لبرشلونة الإسباني ، أكد سـابقا في زيارة لـه للمغرب رفقة الطاقم التقني لذات الفريق ، رغبة الـنادي في دعم التعاون بـين مختلف الفاعلين في مجال كرة القدم المغربية ، والعمل على إحداث جمعيات أنصار ومشجعي كرة القدم الكتلانية بكل من الرباط والدارالبيضاء وشفشاون وطنجة .