تـلاميذ يتمكنون من تسريب أسـئلة البـكالوريـا على الفـايسبوك

نـاظورتوداي :
 
تمـكن بعض المرشحين لإجتياز إمتحانات البكالوريـا لهذا الموسم من تسـريب صـور شمسية إلتقطت من داخـل مراكز الإمتحان لـنسخ من فـروض قـالت أنها نفسها التي وضعت أمام الممتحنين للإجـابة على أسئـلتها .
 
ويظهر من خلال الصور الشمسية للأوراق المسربة أنها تخص مواد مختلفة مما يفرض معه وقوع التصوير في أقسام متعددة كما أن المصورين يستعملون الهواتف النقالة وبطبيعة الحال من وجد الوقت للتصوير والإعلان على الفيس بوك فلن يعجز في استقبال الأجوبة بنفس الطريقة ، يقول بعض المعلقين على الفايسبوك .
 
ونشـرت هذه الـصور على الفايسبوك قـبل إنتهاء المدة المخصصة لإجتيازها ، ما يثبت إستعمالها تسـريب أسـئلة بعض المواد التي طـرحت أمام المرشحين للبكالوريا  من  أجل الغش .
 
للإشارة فالصور مُبيّنة بوضوح ديباجة الصفحات والتي تظهر بما لا يترك مجالا للشك عبارة: “الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا الدورة العادية 2012 “.

من جهة آخرى فقد تمكن تلاميذ من تسريب إمتحان مادة الإنجليزية بعد 10 دقائق من إنطلاقه ، و قـام بعض النشطاء على الفايسبوك بإعادة الإجابة على الأسئلة و تعميمها أمام الجميع ,

وتتحفظ ناظورتوداي على نشر إمتحان الإنجليزية إلى غاية إنتهاء المدة المخصصة ، إحتراما للقانون و إجتناب منها المساهمة في الغش