تـهور سـائق شاحنة يـدهس سيارة بالناظور كـان على متنها شخص واحد

ناظورتوداي : حسام معيوة 

اصطدمت شاحنة من النوع الكبير بسيارة خفيفة من نوع “بي إم دبليو”، الجمعة 2 مارس على الطريق الرابطة بين الناظور وتاويمة وبالضبط أمام محطة طاكسيات العروي، وخلفت أضرارا مادية بليغة على مستوى السيارة فيما حالت الألطاف الإلاهية من حدوث الأسوء ، مخـلفة إصابة على سائق برضوض متوسطة الخطورة .

الحادثة، حسب تصريحات سائق السيارة، كانت بسبب سوء تقدير من الأخير عندما كان يهم بالإنعطاف عند إحدى المسالك الطرقية المؤدية إلى حي أولاد ميمون، قبل أن يتفاجأ بالشاحنة الكبيرة قادمة في الإتجاه المعاكس وتباغته باصطدام قوي أدى إلى تدمير بدن السيارة من جهة اليمين، مضيفا أنه لو كان برفقته راكب على المقعد الأمامي لوقعت كارثة حقيقية.

مرة أخرى إذن، يتسبب عدم احترام قوانين السير وإشارات المرور ومعه الإفراط في السرعة ، في حادثة سير كانت ستخلف خسارة جديدة في الأرواح لولا الألطاف الإلاهية، لتبقى دار لقمان على حالها ويبقى السؤال مطروحا للنقاش حول من يتحمل مسؤولية الحوادث اليومية المتكررة.

مواطنون عدم إحترام سائقي الشاحنات و الحافلات العمومية لـقانون الـسير ، خـاصة وأن العشرات من ممتهني وسائل النـقل ، يـفرطون في الـسرعة ، مـا ينتج عنه في الكثير من الاحوال وقوع حوادث أدت مرارا الى وقوع خسائر في الأرواح .