تـيسير علوني و يوسف القرضـاوي و أخـرون سيحلون ضيوفا على المنطقة في الأسبوع المقبل

نـاظورتوداي : متابعة
 
أفـادت مصـادر جيدة الإطلاع ، أن مدينة السعيدية السياحية ستحتضن أيام 27-28-و29 أبريل الحالي المؤتمر الإسلامي الثالث الذي تنظمه اللجنة الإسلامية بمدينة مليلية المحتلة وذلك بمشاركة أسماء وازنة ،في المحاضرات والندوات التي ستلقى بالمناسبة، ومن ضمن المدعوين وأبدت موافقتها للحضور ، أضـافت ذات المصادر مشـاركة  الصحفي تيسير علوني الذي كان تحت الإقامة الجبرية باسبانيا بعد أن وجهت له تهمة التنسيق مع تنظيم القاعدة خلال عمله بافغانستان لصالح قناة الجزيرة .
 
ويسيشارك في اللقاء أيضا ، كل من الدكتور مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي بوجدة وعبد الحميد يويو ومنير تورين من تركيا ،الحسن عربي من مدريد ، دومينكو باربولا من مدينة  بوركوس الاسبانية ،علي مسناوي من مدينة طنجة ،يوسف اباخو من أمريكا اللاتينية ،يوسف حمداوي من مدينة بركان ،عبد العزيز حماوي من مدينة فالينسيا الاسبانية ،مصطفى ابر شان من مليلية المحتلة ، فاطنة دعنون و عزيز الهرواشي ومولود أبغور من مدينة الناظور .

وحسب المعلومات التي توصل بها موقعنا يبقى اسم الشيخ القرضاوي واردا للمشاركة في أشغال هذا المؤتمر الذي سيفتتح أعماله الجمعة 27 أبريل على الساعة الحادية عشرة بآيات بينات من الذكر الحكيم يتلوها المجود المغربي عصام صبار.

ومن بين المواضيع التي ستثار في الندوات التي ستنعقد بالمناسبة موضوع الديمقراطية والحريات في الإسلام  والنموذج الديمقراطي في الإسلام.

وستنظم على هامش انعقاد المؤتمر الإسلامي الثالث للجنة الإسلامية ألعاب لفائدة الأطفال وأنشطة رياضية وترفيهية إلى جانب ورشـات متنوعة .